نظم كل من أ.د.محمد أبراهيم نادر و أ.م.د.مآرب نزيه رشيد ,التدريسيون في معهد الهندسة الوراثية والتقنيات الاحيائية/ جامعة بغداد, زيارة علمية الي دائرة الطب العدلي لطلبة مرحلة الماجستير وبموافقة عمادة المعهد وذلك للإطلاع على الواقع العملي للمقرر الدراسي (البصمة الوراثية والأدلة الجنائية ) وقد رحب الدكتور زيد علي عباس مدير عام دائرة الطب العدلي بهذه الزيارة وأبدى تعاونه المطلق مع معهد الهندسة الوراثية كونه معهد أكاديمي متخصص بهذا الجانب كما أشار الى أهمية التنسيق والتعاون بين الجانبين .

وقد تضمنت الزيارة الإطلاع على أقسام الدائرة وأهمها قسم العائدية والنسب ,اذ  تم اللقاء مع الدكتورة حنان خليل مسؤولة قسم العائدية والنسب و الدكتور محمد مشني والصيدلي د. محمد يوسف من قسم المقابر الجماعية وكذلك الدكتورة عبير سلمان مديرة بيانات البصمة الوراثية.

واشتملت الجولة التعرف على طبيعة عمل جهاز Genetic analyzer وأهميته في تحليل البصمة الوراثية والبرامجيات الخاصة بمطابقة البصمة ودورها في التحري عن هوية الجناة في القضايا الجرمية والتحري عن المفقودين ومجهولي الهوية في الحوادث المختلفة فضلا عن حل المشاكل القانونية الناجمة عن الهجرة بين البلدان ومشاكل السير وحوادث الطرق والهروب .

Comments are disabled.