فريق العمل التطوعي بمعهد الهندسة الوراثية يزود جمعية الحياة لتصلب الاعصاب المتعدد بالادوية والمستلزمات الصحية لتوزيعها على المرضى المتعففين


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

برعاية السيد عميد معهد الهندسة الوراثية والتقنيات الاحيائية للدراسات العليا/ جامعة بغداد قام فريق العمل التطوعي في المعهد برفد كميات من الادوية والمستلزمات الطبية الى جمعية الحياة لتصلب الاعصاب المتعدد.
وضم الفريق كل من عميد المعهد أ.د. عبد الحسين مويت الفيصل، والتدريسيون أ.م.د. سيف داوود الاحمر،م.د. عبد المحسن مسلم شامي, م.د. محمد عبد الملك و الاستاذ معن ربيع من الموقع الالكتروني للمعهد.
وتوجه الفريق الى مقر الجمعية حاملا معه كمية من المساعدات الضرورية والتي سيتم تجهيز المرضى بها من خلال الجمعية التي اعربت عن شكرها للجهود الانسانية المبذولة من قبل عمادة المعهد والتي من شأنها أن تسهم في الرفع عن كاهل المصابين من خلال توفير علاجاتهم ومستلزماتهم الصحية لهم مجانا بدلا من شراؤها من الاسواق بمبالغ عالية خصوصا وأن عدد كبير من المصابين هم من الطبقة الفقيرة المتعففة والمسجلين في الجمعية.
اذ اشتملت هذه المساعدات على المستلزمات الصحية والادوية و التبرعات المالية التي قدمت من اصحاب القلوب الرحيمة وبناء على الطلب المقدم من قبل الجمعية.
وشملت تلك المساعدات: كرسي متحرك عدد (5)، مشاية عدد (7) عصا سير(عكازات) عدد (8).
اما فيما يتعلق بالادوية فقد تم رفد المرضى بعلاج Mega Vitamin و Ditro pam و Tegretol عدد (20) علبة لكل نوع، وكذلك علاج Mera Omega عدد (50) علبة.
وتعهد عضو الفريق التطوعي أ.م.د. سيف داوود الاحمر باجراء كافة التحاليل في مختبره الخاص مجانا للمرضى المتعففين.
والجدير بالذكر أن الفيصل قد اعرب خلال ندوة مشتركة عقدت في وقت سابق بين المعهد وجمعية الحياة لتصلب الاعصاب المتعدد عن دعمه للجمعية ولعملها الانساني من خلال الدعم المادي والدعم بالاضافة الى رفدها بكافة متطلباتها ومستلزماتها الصحية.
ويأتي ذلك في اطار دعم عمادة المعهد للقضايا الانسانية، حيث سبق وأن اجرى الفريق التطوعي زيارات ميدانية الى المدارس المتهالكة الواقعة في المدن النائية وقدم الدعم اللازم لها من خلال توفير المتطلبات التي تحتاجها.

Comments are disabled.