عمادة معهد الهندسة الوراثية تعقد اجتماعا موسعا مع التدريسين لمناقشة استعدادات اقامة المؤتمر العلمي الرابع


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ترأس السيد عميد معهد الهندسة الوراثية والتقنيات الاحيائية للدراسات العليا/ جامعة بغداد أ.د. عبد الحسين مويت الفيصل اجتماعا بعضوية السيد المساعد الاداري والعلمي أ.م.د. علي عبدالامير الصالحي و أ.د. عصام فاضل علوان وبحضور تدريسيي المعهد.
ناقش الاجتماع ابرز الاستعدادات التي تجريها العمادة بالتعاون مع التدريسيين لاقامة المؤتمر العلمي السنوي الرابع.
وقال الفيصل خلال الاجتماع أن عمادة المعهد اجرت اتصالاتها مع الكليات الاخرى لمناقشة الامور المتعلقة بالابحاث العلمية الخارجية التي ستشارك في المؤتمر.
وشدد الفيصل على اساتذة المعهد بضرورة تقديم الابحاث والخلاصات وفقا للشروط والضوابط وخلال المدة الزمنية المحددة، مؤكدا أنه لامانع من مشاركة ابحاث الطلبة في ذات المؤتمر.
واشار الفيصل الى أن من هذه الابحاث سيتم نشرها في مجلة سكوبس العالمية كما ان اخرى منها ستنشر في مجلة المعهد العلمية.
وفيما يتعلق بعملية دعم المؤتمر اكد الفيصل أن رابطة المصارف الاهلية والبنك المركزي وبنك التنمية وكذلك شركة زين العراق للاتصالات ابدت استعداداتها لدعم المؤتمر.
وعن حديث السيد العميد عن المؤتمر الطلابي قال إن العمادة ستولي اهتماما بالغا به، مشيرا الى انه ستكون هناك مكافئات للبحوث الاولى التي ستشارك في هذا المؤتمر حيث سيتم اختيار بحثين من طلبة مرحلة الماجستير وبحثين من طلبة مرحلة الدكتوراه.
والجدير بالذكر أنه سيتم اقامة المؤتمر العلمي السنوي الرابع تحت شعار(التقنيات الحيوية… نحو افق جديد) في رحاب جامعة بغداد وللفترة من 29 الى 30 نيسان 2019.
اذ يضم المؤتمر المحاور التالية: التقنيات الحيوية والتي تشمل (التقنيات الحيوية المكروبية, المواد الحيوية الفعالة, الصناعات الحيوية, النانوتكنلوجي, الانزيمات, التقنيات الحيوية البيئية) والتقنيات الحيوية الزراعية وتشمل (زراعة الانسجة النباتية, المحاصيل المعدلة وراثيا, المستخلصات النباتية, التقنيات الحيوية الحيوانية) والتقنيات الحيوية الطبية وتشمل (بحوث السرطان, الخلايا الجذعية, التشخيص الجزيئي للامراض).

Comments are disabled.