حصل أ.م.د. رافد عبد الواحد عبد الكريم الموسوي التدريسي في معهد الهندسة الوراثية والتقنيات الاحيائية للدراسات العليا/ جامعة بغداد, على كتاب شكر وتقدير من رئيس جامعة بغداد أ.د.علاء عبد الحسين عبد الرسول, وذلك تثمينا للجهود المبذولة من خلال نشر البحث الموسوم:
(انتاج الايثانول الحيوي من مخلفات الاورق المكتبية بواسطة تعديل الظروف المثلى للأنزيمات المحللة) في المجلة العلمية العالمية:( (Journal Biochemical and Cellular Archives
المستوعبة ضمن تصنيف سكوبس
ويهدف البحث الى دراسة عملية انتاج الايثانول الحيوي من مخلفات الاورق المكتبية وذلك بواسطة تعديل الظروف المثلى للأنزيمات المحللة.
واستخدم في هذا البحث عدد من الاحياء المجهرية والتي تم عزلها من التربة المحلية في محيط جامعة بغداد لتحويل مخلفات المكاتب الورقية الى وقود حيوي.
وتم في هذه الدراسة بناء Saccharomyces cerevisiae ذات تراكيب وراثية جديدة تستغل الزايلوز وتخمره الى ﺇيثانول حيث كان لهذه الاحياء المجهرية الدور الكبير في عمليه تحويل المخلفات الورقية للمكاتب waste office paper والتي تعتبر ماده خام الئ ايثانول حيوي.
واكدت الدراسة على امكانية استخدام مخلفات المكاتب الورقية بديلا مهما وموثرا في عمليات انتاج الايثانول الحيوي في المستقبل.

Comments are disabled.