برعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور قصي عبد الوهاب السهيل والسيد رئيس جامعة بغداد أ.د. علاء عبد الحسين عبد الرسول والسيد عميد معهد الهندسة الوراثية والتقنيات الاحيائية للدراسات العليا جامعة بغداد أ.د. عبد الحسين مويت الفيصل وبحضور عدد من عمداء الكليات لعدد من الجامعات العراقية، فضلا عن باحثين محليين وباحثين من دول عربية واجنبية وكذلك اساتذة ومنتسبي المعهد أقام معهد الهندسة الوراثية والتقنيات الاحيائية للدراسات العليا جامعة بغداد مؤتمره العلمي الدولي الرابع والذي حمل شعار (التقنيات الحيوية .. نحو افق جديد).

وبدأت مجريات المؤتمر بتنظيم وانضباط عاليين، حيث أنقسم اساتذة المعهد ومنتسبوه الى  عدة لجان للإشراف على سير المؤتمر بالشكل اللائق.

وأفتتح المؤتمر بتلاوة اية من الذكر الحكيم، وكذلك وقفة لقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق، و اخرى لقراءة النشيد الوطني العراقي.

وقام أ.د. عصام فاضل علوان الجميلي بإلقاء كلمة عمادة المعهد قدم فيها الاهداف التي يسعى المعهد الى تحقيقها فضلا عن الجهود التي بذلت في الفترة الماضية استعدادا للمؤتمر العلمي.

وتفضل السيد رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور علاء عبد الحسين عبد الرسول بإلقاء كلمته الخاصة بمناسبة المؤتمر والتي أشاد فيها بالتنظيم العالي للمؤتمر فضلا عن شكره للجهود المبذولة من قبل أساتذة المعهد والباحثين في إتمام البحوث العلمية.

وشدد السيد رئيس الجامعة المحترم على ضرورة أن تأخذ البحوث المشاركة والمقامة في المعهد دورها في المجال التطبيقي في الوزارات العراقية كافة وذلك لتحقيق الاهداف المنشودة من ورائها خدمة للمجتمع.

هذا وقد كرم السيد رئيس الجامعة والسيد عميد المعهد المحترمين أساتذة المعهد الأكثر نشرا للبحوث، فيما تم تكريم الباحثين المشاركين في المؤتمر.

وبعد ذلك تم القاء محاضرة للاستاذ الدكتور عادل الصاوي من جهورية مصر العربية وكذلك محاضرة للاستاذة الدكتورة غاليةٌ أبو الشامات من جمهورية سوريا.

وقد أشاد الباحثين العرب والأجانب المشاركين في أعمال المؤتمر بالجهود العلمية والتنظيمية للمؤتمر معربين عن استفادتهم من تجربة الحضور للمؤتمر الذي يمثل جامعة بغداد والعراق.

 

Comments are disabled.