شارك أ.م.د. سيف داود الأحمر/ عميد معهد الهندسة الوراثية والتقنيات الإحيائية للدراسات العليا/ جامعة بغداد، وأ.م.د. اسماعيل حسين عزيز/ معاون العميد للشؤون الادارية والعلمية وأ.د. إسماعيل عبد الرضا، رئيس فرع الهندسة الوراثية، والسادة التدريسيين في المعهد أ.م.د. قيس قاسم و أ.م.د. عبد الأمير محمد غريب و م.د. عبد المحسن مسلم شامي و م.د. محمد عبد الملك، في أعمال الندوة المتخصصة التي أقيمت على قاعة المؤتمرات في مركز بحوث التقنيات الإحيائية في جامعة النهرين بعنوان (نخيل العراق… المشاكل والحلول).

وتضمنت الندوة القاء عدد من المحاضرات العلمية حول النخيل في العراق، ألقاها عدد من الأساتذة المختصين وهم الدكتور مهدي صالح ياسر العتابي الذي قدم محاضرة بعنوان (نخيل العراق … الواقع والطموح)، وبعدها ألقت ا.م.د. ايناس حامد مجيد/ جامعة النهرين, محاضرة بعنوان (آفات نخيل التمر بين الأضرار والمكافحة).

وقدمت الدكتورة اقبال حربي محمد/ دائرة البستنة/ وزارة الزراعة, محاضرتها الموسومة (الإستراتيجية والرؤية المستقبلية لإنتاج وتطوير نخيل العراق) وتلاها المدرس ستار عبد الله شلاهي بمحاضرة عنوانها (المشروع الوطني لعودة العراق للصدارة في زراعة وإنتاج النخيل) حيث تمحورت المحاضرات على مقدمة حول واقع نخيل العراق في السنوات الأخيرة وإعادة زراعة أصناف ذات إنتاجية عالية من اجل النهوض بواقع النخيل وإعادة الصدارة للعراق  وكيفية مكافحة آفات النخيل وتقديم إستراتيجية حديثة من اجل إنتاج وتطوير نخيل التمر.

Comments are disabled.