تدريسية من معهد الهندسة الوراثية تقيم ندوة الكترونية لطلبة الدبلوم العالي


نظمت م.د. سناء جاسم كاظم/ معهد الهندسة الوراثية والتقنيات الإحيائية للدراسات العليا/ جامعة بغداد, ندوة مفتوحة مع طلبة الدبلوم العالي لإجراء مراجعة شاملة للموضوعات العلمية التي تم تناولها خلال العام الدراسي لمادة “أساسيات الأمراض الوراثية”، وذلك استعدادا للامتحانات النهائية التي قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اجراؤه عبر المنصات الالكترونية بسبب الظروف الراهنة.

وتم عقد الندوة عبر المنصة الالكترونية “Call Conference”، ولمدة ساعة ونصف من الوقت.

وتهدف الندوة الى فتح باب التحاور والمناقشة مع الطلبة حول جميع مفردات المقرر الدراسي وكذلك الاجابة عليها ، حيث أبدى الطلبة تفاعلهم مع الندوة، معربين عن استفادتهم من عملية المراجعة الشاملة للمنهج.

ومن الجدير بالذكر انه وبسبب الاوضاع الراهنة لتفشي وباء كورونا الذي تسبب بتعطيل الدوام الرسمي لطلبة الجامعات اصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قرارا حول اعتماد المنصات الالكترونية لإجراء الامتحانات النهائية للعام الدراسي الجاري، معتبرة أن انها تجربة فريدة من نوعها سيتم تطبيقها هذا العام.

ويحرص اساتذة معهد الهندسة الوراثية على التواصل العلمي رغم الظروف التي يمر بها البلد، من خلال الاستمرار بعقد الندوات والورش العلمية بغية خلق حالة من استمرار تحصيل المعرفة وايصالها الى المهتمين في ظل تعطيل الدوام.

Comments are disabled.