أجرت وحدة ابن سينا للتعليم الالكتروني في معهد الهندسة الوراثية والتقنيات الإحيائية للدراسات العليا/ جامعة بغداد وبمتابعة من قبل عميد المعهد أ.م.دسيف داوود الاحمر واعضاء المجلس الموقر المحترمون  وبالتنسيق  مع لجنة الامتحان  الالكتروني ممثلة برئيس اللجنة أ.د.عصام فاضل الجميلي  واعضاء اللجنة أ.م.د عبد الامير محمد غريب ,م.د.محمد عبد الملك, م.د.علي عماد, ا.م.د.بشرى جاسم محمد وأ.م.د.زينب حكمت امتحان تجريبي “كوز” لطلبته في مراحل الدبلوم والماجستير والدكتوراه، عبر المنصة الالكترونية  Google classroom والتي ستعتمد في إجراء الامتحان النهائي لهذا العام وذلك بسبب ظرف الحظر في ظل  تفشي وباء كورونا.

ويهدف هذا الامتحان الى اختبار قدرة الطلبة في التعامل مع المنصة الالكترونية التي سيمتحنون بواسطتها، ورصد الصعوبات والمشكلات من اجل تذليلها وتقديم الحلول استعدادا للامتحانات النهائية.

وأبدى الطلبة ارتياحهم ازاء العملية المتطورة ولتفاني اللجنة الامتحانية وطريقة تنسيق الامتحان  والدقة في التطبيق وتنظيم سجلات الحضور والانصراف وإدارة كاميرات المراقبة والإجابة على اسئلة الطلبه فيما يتعلق بالأمور الفنية لسير العملية الامتحانية.

وقد سارت العملية التجريبية بنجاح تام حيث أدى الطلبة  الامتحان بصورة طبيعية بعد أن طبقوا جميع خطوات النظام الامتحاني الالكتروني والبرنامج المتبع في ذلك.

والجدير بالذكر ان معهد الهندسة الوراثية قد نظم ثلاث ورش عمل تدريبية الكترونية للطلبة حول النظام الامتحاني الالكتروني ، و دورة رابعة لاساتذته  تحت اشراف وحدة ابن سينا للتعليم الالكتروني وذلك استعدادا للامتحانات النهائية.

Comments are disabled.