ألقى م.د. عبد المحسن مسلم شامي/ معهد الهندسة الوراثية والتقنيات الإحيائية للدراسات العليا/ جامعة بغداد، محاضرة بعنوان (غوغل الفصول الدراسية للهواتف المحمولة) وبمشاركة م.م. مريم ياسين التدريسية في كلية التربية للبنات/ جامعة بغداد وبحضور العديد من الاساتذة والباحثين من الجامعات العراقية.

وقد عقدت المحاضرة استنادا الى التوجيهات الوزارية وضمن منهاج دورة التدريب الاحترافي للتعليم المدمج في جامعة بغداد، وبالتعاون مع مركز ابن سينا في جامعة بغداد استعدادا للعام الدراسي 2020-2021.

وتضمنت المحاضرة عدة محاور، المحور الاول حول فوائد استخدام غوغل للصفوف الدراسية للهاتف المحمول والفرق بينه وبين غوغل للصفوف الدراسية باستخدام الويب.

اما المحور الثاني فقد تناول ميزات هذا النوع من التطبيق للأساتذة والطلبة على حد سواء وضرورة استمرار عملية التعليم في الجامعات رغم الظروف الصحية لاستمرار تفشي وباء كورونا، إضافة الى أنواع الحسابات في هذا النوع من التطبيق وفائدتها للطلبة خارج الحرم الجامعي والتواصل مع المؤسسات الجامعية. أما المحور الأخير للمحاضرة فقد ركزت التطبيق العملي لاستخدام الهاتف المحمول.

وأثنى الحضور على الفائدة الكبيرة على استخدام التطبيق في الجامعات العراقية للاستفادة منه ووضع الية جديدة لبداية العام الدراسي.

Comments are disabled.