عقد فرع التقنية الإحيائية في معهد الهندسة الوراثية /جامعة بغداد ندوة بعنوان  ” التطبيقات الصناعية لانزيمات في مجالات التقنيات الإحيائية في يوم 14 /4 /2015 وعلى قاعة المناقشات في المعهد وبحضور السيد عميد المعهد وعدد كبير من المختصين في مجال التقنيات الاحيائية من مختلف الاقسام العلمية في كليات والجامعات ذات العلاقة وقد القيت في الندوة ثلاثة محاضرات :-
 المحاضرة الاولى كانت بعنوان الانزيمات الصناعية في التقنيات الحيوية وألقيت من قبل الأستاذ الدكتور عصام فاضل علوان الجميلي  وقد ألقى الضوء على  الدور الأساسي الذي تلعبه الأنزيمات بصورة عامة والانزيمات الصناعية بصورة خاصة في حياة البشر اليومية ، فقد ازداد الطلب عليها في الاسواق العالمية في السنوات الماضية . إذ يعتمد انتاجها وتصنيعها على آليات وطرائق التقنيات الاحيائية لذلك تهدف الندوه الى التعرف على هذه الاليات وكيفية  التطبيق .
والمحاضرة الثانية  كانت بعنوان  التطبيقات النانوية  للأنزيمات الصناعية   وقد ألقاها الدكتور عامر طالب . وفيها تم استعراض المجالات الحدثية  في التطبيقات  للانزيمات وخصوصا في مجال الادوية والمستحضرات الطبية .
 اما المحاضرة الثالثة  فكانت بعنوان دور الهندسة الوراثية في مجال الانتاج الحيوي  تم  استعراض الافكار الخاص في جانب الهندسة الوراثية  ومدى الاستفادة منها في زيادة الانتاج الانزيمات الصناعية مقابل الطلب المتزايد عليها .
وهذا قد تم رفع التوصيات خاصة بالندوة وأهمها الاستفادة من البحوث والرسائل الجامعية التطبيقية في مجالات انتاج الانزيمات التي تدخل في حياة المواطن اليومية وكذلك الاهتمام في زيادة الانتاجية من خلال استخدام التطبيقات الهندسة الوراثية والنانوتنكلوجي 

Comments are disabled.