في مبادرة علمية للتواصل العلمي بين جامعة بغداد / معهد الهندسة الوراثية والجامعات الأخرى , تمت دعوة السيد عميد معهد الهندسة الوراثية الأستاذ الدكتور عبد  الحسين الفيصل من قبل  جامعتي القادسية و كربلاء للمشاركة لإلقاء محاضرة في ندوتين الأولى في جامعة القادسية و الثانية في جامعة كربلاء . في الندوتين العلميتين بناء على دعوتين من كلية الصيدلة- جامعة القادسية و كلية الصيدلة – جامعة كربلاء. عقدت الندوة الاولى التي اقامتها كلية الصيدله في قاعة الندوات لكلية الطب في جامعة القادسية  يوم الاربعاء المصادف 18-3-2015 و التي كانت حول التأثيرات الوراثية على الدواء و الاستجابة للعقاقير. القى خلالها الأستاذ الدكتور عبد  الحسين الفيصل محاضرة بعنوان التغايرات الوراثية عند الافراد و دورها في اختلاف الاستجابة للعقاقير عند مرضى السرطان .
بينما عقدت الندوة الثانية يوم الاحد المصادف 26-4-2015 و قد أقامتها كلية الصيدلة في جامعة كربلاء بعنوان العلاج الجيني و الفايروسي لامراض السرطان و ألقى خلالها الأستاذ الدكتور عبد  الحسين الفيصل محاضرة عن ستراتيجيات العلاج الجيني للسرطان.
وقد تم توجيه كتب شكر من عمداء الكليتين علاوة على شهادات تقدير الى السيد عميد معهد الهندسة الوراثية الأستاذ الدكتور عبد  الحسين الفيصل آملين المزيد من التعاون العلمي بين الطرفين .




Comments are disabled.