شارك معهد الهندسة الوراثية والتقنيات الإحيائية للدراسات العليا /جامعة بغداد في المؤتمر الثامن للمجلس الأوربي للتنكولوجيا الحيوية  – فرانكفورت / ألمانيا من خلال الأستاذ الدكتور عصام فاضل الجميلي الذي شارك في المؤتمر بالبحث الموسوم  
” استخلاص وتنقية إنزيم كلوكو الترانسفير المنتج من العزلة المحلية Streptococcusmutans H5″
      وقد هدفت هذه المشاركة الى الالتقاء مع كوكبة من الخبراء والباحثيين الدوليين والأوربيين من الدول المختلفة والاطلاع على اخر المستجدات العالمية  في مجال البايوتنكلوجية  وتبادل المعرفة وخصوصا بانه هنالك الكثير من المواضيع والبحوث التي طرحت بالمؤتمر .
     وعلى أساس هذه المشاركة العلمية الدولية في هذا المؤتمر أقترح الدكتور الجميلي :  
1.    مساعدة الباحثين على المشاركة في مثل هذه المؤتمرات عن طريق  المساهمة في جزء من أجور المشاركة وبعض مصاريف السفر والإيفاد حيث لوحظ بان عدد الباحثين العرب المشاركين يفوق نصف المشاركين من دول العالم وإنهم جاءوا إلى المؤتمر بإيفاد مدفوع بالكامل من قبل الجامعات التي خصصت  إيفاد واحد لكل تدريسي على مدار العام الدراسي وكان هذا السياق معمول به في جامعة بغداد الأم سبقا .
2. الاستفادة من الشركات الأجنبية والعربية في الدعم المادي للمؤتمرات العلمية التي تقام في الجامعة من خلال المشاركة الفعالة في إقامة المؤتمرات العلمية  التخصصية التي تدعم الاقتصاد العراقي .

Comments are disabled.