أجريت في معهد الهندسه الوراثيه والتقنيات الاحيائيه للدراسات العليا مناقشه علنيه لطالب الماجستير زياد شلال عباس  والموسومه (تحديد الدراسة الجزيئية لبعض جينات الفوعة في المكوّرات العنقودية الذهبية المعزولة من حليب الابقار المصابة بالتهاب الضرع)
بأشراف أ.د.محمد أبراهيم نادر ومن قبل لجنة المناقشه أ.م.د. واثق عباس الدراغي/معهد الهندسة الوراثية والتقنيات الاحيائية للدراسات العليا/جامعة بغداد (رئيسا), أ.م .د.منى تركي الموسوي / كلية العلوم للبنات /جامعة بغداد(عضوا) , الاستشاري/ د.رباب قاسم/وزارة الصحه وذلك على قاعة المناقشات بالمعهد.
تناول الباحث محورين الاول  دراسة مايكروبايلوجية  ل120  عينة من حليب الابقار المصابة بالتهاب الضرع من مختلف مناطق بغداد لعزل بكتريا المكورات العنقودية  Staphylococcus aureus فضلا عن استعمال 12 نوع من مضادات الحيوية لاجراء أختبارفحص الحساسية على هذه العزلات حيث كانت اكثر عزلات بكتريا المكورات العنقودية الذهبية مقاومة لهذه المضادات.
والثاني أستخلاص الحامض النووي منقوص الاوكسجين DNA من العزلات عن طريق عدة الاستخلاص ومن ثم التحري عن أهم جينات الضراوة باستخدام تقنية تفاعل السلسلة المتبلمرة( PCR)) بوجود بوادى خاصة لهذه الجينات.

Comments are disabled.