معهد الهندسة الوراثية والتقنيات الاحيائية للدراسات العليا في جامعة بغداد يستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد 2014-2015 .
الكاتب:Admin
التاريخ:10/09/2014
  
  تم تقيم الموضوع من قبل 0 قراء

معهد الهندسة الوراثية والتقنيات الاحيائية للدراسات العليا في جامعة بغداد واحد من الصروح العلمية الذي استطاع منذ تأسيسه عام 1999 ان يؤكد دوره العلمي . ومع







معهد الهندسة الوراثية والتقنيات الاحيائية للدراسات العليا في جامعة بغداد واحد من الصروح العلمية الذي استطاع منذ تأسيسه عام 1999 ان يؤكد دوره العلمي . ومع مطلع العام الدراسي الجديد 2014-2015 فان خطة المعهد تركزت على بذل المزيد من الجهود لتطوير العملية العلمية في مجال الدراسات العليا، إذ تمت تهيئة الاختصاصات وتوزيع الاساتذة على الاقسام العلمية مع الاخذ بالحسبان الاحتياجات الاساسية التي تؤمن افضل الاجواء الدراسية للطلبة الجدد كما شهد المعهد حملة لاعمار وتأهيل كافة ارجاءه وتم البدأ بتوفير وتهيئة جميع المستلزمات التي تتعلق بالقاعات الدراسية والاقسام العلمية والمختبرات , كما تم تأهيل المكتبة . على الرغم من ان المعهد ما زال بلا بناية مخصصة ، بل مازال يجري العديد من التحويرات لتكون البناية التي يستعملها منذ تاسيسه ولغاية الان والتي هي جزء من بنايات كلية العلوم السياسية قادرة على استيعاب الاعداد المتزايده للطلبة الراغبين باكمال دراستهم العليا والتي تتزايد معها الاحتياجات الاكاديميه والعلميه والاداريه وغيرها لتخريج الكفاءات المؤهلة علميا. وأنطلاقا من مبدأ روح التعاون العلمي فقد قطع المعهد شوطا كبيرا بانفتاحه على دوائر ومؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع المدني لذا فان خطة المعهد لهذا العام طموحة وذات افق علمي رحب.. وفيما يخص الاستعدادات فان المعهد مهيأ علميا وخدميا وتربويا، وخطته هي تنفيذ برامج شهرية حافلة بالمحاضرات والحلقات النقاشية وورش العمل والندوات.. اضافه الى ان هذا العام سيشهد اقامة المؤتمر الدولي العلمي الثاني للمعهد في 15- 16 من شهر تشرين الاول . واخيرا يوصي المعهد طلبته الاعزاء بالالتزام بتعليمات الجامعه والمعهد من اجل مسيرة علمية مشرفة يشحذ فيها طالب الدراسات العليا طاقته الابداعية لخدمة بلده متمنيا لهم النجاح والموفقيه.