بالملصقات .. معهد الهندسة الوراثية يقدم نشاطا علميا حول “الوقود الحيوي”


نظم معهد الهندسة الوراثية والتقنيات الاحيائية للدراسات العليا/ جامعة بغداد نشاطا طلابيا  حول مادة “الوقود الحيوي” وذلك من خلال عرض عدد من الملصقات العلمية الخاصة بالمادة وبإشراف وإلقاء من قبل أ.م.د. قيس قاسم غيمة و م.د. عبد المحسن مسلم شامي.
ويهدف هذا العمل الى توضيح المادة وتسهيلها بشكل مبسط بالإضافة إلى أن ذلك يعد اختبار علمي أمام الطلبة لتقديم إمكانياتهم العلمية.
وتضمنت الملصقات عدة أعمال منها توضيح حول انتاجية الايثانول البيولوجي والزيوت الطبيعية  المستخدمة في عدة صناعات مهمة في العالم والتي يتم استهلاك بعض المواد الطبيعية في البيئة وباستخدام الاحياء المجهرية لإنتاج هذه المواد المهمة في الصناعات الضرورية في المجتمع والتخلص من المنتجات العرضية لعدم تأثيرها على البيئة وخلق بيئة نظيفة خالية من الغازات المسببة للعديد من الامراض التنفسية المنتشرة في العالم.
وقد أبدى الطلبة تفاعلهم مع الشرح من خلال طرح الأسئلة الخاصة حول انتاج هذه المواد من المحاصيل الحقلية  والمواد الناتجة  من الصناعات الطبيعية
كما قام الطلبة بعمل ملصلقات اخرى حول انتاج الميثان والغازات الطبيعية الاخرى.
وقد قام الاساتذة المشرفين بشرح الأفكار التي تضمنتها الملصقات الى الطلبة بشكل دقيق ومناقشة كل الملصقات واثرها في اثراء المادة العلمية بما يحقق الاستفادة الكاملة من النشاط.

Comments are disabled.