عميد معهد الهندسة الوراثية يشارك في فعاليات مؤتمر “المليون شجرة” الذي احتضنته جامعة بغداد


شارك أ.م.د. سيف داود الأحمر/ عميد معهد الهندسة الوراثية والتقنيات الاحيائية للدراسات العليا/ جامعة بغداد في فعاليات المؤتمر الذي أقامته دائرة البحث والتطوير في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، حول مشروع زراعة مليون شجرة في عموم البلاد، والذي احتضنه مسرح كلية الاعلام في جامعة بغداد.

وحضر المؤتمر السيد رئيس جامعة بغداد أ.د. منير السعدي ومساعده للشؤون الادارية أ.د. عبد الكريم السامرائي، و بمشاركة عدد من عمداء كليات الجامعة الام، اضافة الى مشاركة 22 دائرة بلدية من امانة العاصمة وبدعم من وزارة الزراعة وعدد من الوزارات ذات العلاقة بالعمل البيئي.

ويهدف المشروع الى تزويد بلديات العاصمة بغداد بالأشجار والبذور للإسهام في الاكتفاء الذاتي من إنتاجية الاشجار من الانواع الملائمة للعاصمة.

ويعد المشروع أحد فقرات البرنامج الحكومي لوزارة التعليم العالي المتضمن زراعة بذور لأنواع الاشجار الداخلة في خطة المشروع بالتنسيق مع امانة بغداد ووزارة البيئة.

وقدمت مديرة المشروع الدكتورة افاق ابراهيم/ كلية الزراعة في جامعة بغداد , بيان عن المشروع، حيث ذكرت أن المشروع يسعى الى زيادة الوعي لدى المجتمع حول اهمية الشجرة ودورها في تحسين البيئة والمناخ ومكافحة التصحر والمحافظة على الامن المائي والغذائي.

واعربت الدكتورة وفاق، عن شكرها لجهود رئاسة جامعة بغداد على الدعم الكبير الذي قدمته للنشاط.

Comments are disabled.