عقدت اللجنة الاستشارية للمجلة العراقية للتقانات الاحيائية في معهد الهندسة الوراثية والتقنيات الاحيائية للدراسات العليا/ جامعة بغداد اجتماعها الدوري لبحث عدد من المسائل المهمة والمتعلقة بتطوير عمل المجلة، حيث ترأس الاجتماع أ.د. عبد الحسين مويت الفيصل عميد المعهد و رئيس تحرير المجلة و أ.م.د. باسمة قاسم حسن مديرة تحرير المجلة.
كما وحضر الاجتماع كل من أ.د. كاظم محمد ابراهيم عميد كلية العلوم بجامعة النهرين ، أ.د. ابراهيم المشهداني مركز التقنيات الاحيائية/ جامعة النهرين، أ.د. حميد مجيد الدليمي كلية العلوم/ جامعة النهرين، أ.د. لبيب كاظم الزبيدي/ وزارة العلوم والتكنولوجيا، أ.د. كامل مطشر الجبوري و أ.م.د اسماعيل عزيز حسين/ معهد الهندسة الوراثية والتقنيات الاحيائية.
وبدأ الاجتماع بترحيب السيد عميد المعهد بالسادة الحضور الكرام ومن ثم مناقشة عدد من المسائل المتعلقة بتطوير عمل المجلة، حيث تم مناقشة ماتم تطبيقه من بنود المحضر السابق ومنها ماهو متعلق بتغيير غلاف المجلة.
وناقش الاجتماع ايضا اضافة عضو استشاري خارجي الى اللجنة الاستشارية للمجلة من جمهورية سوريا وهو أ.د. غالية ابو الشامات.
واختتم الاجتماع بمناقشة اصدار العدد الثالث من المجلة والذي سيصدر في الايام المقبلة.
وتحرص عمادة معهد الهندسة الوراثية والتقنيات الاحيائية للدراسات متمثلة بالسيد العميد أ.د. عبد الحسين مويت الفيصل على مواكبة التطورات العلمية وتوفير كافة مستلزمات نجاح العملية التعليمية في العراق.
ويأتي هذا الاهتمام بتوثيق المخرجات العلمية لاساتذة وطلبة المعهد في الوقت الذي دخلت جامعة بغداد ترتيب صحيفة ” تايمز ” البريطانية للتعليم العالي والجامعي في العالم، حيث اصبحت الجامعة الام واحدة من بين 1250 جامعة بحثية تضمها قائمة الصحيفة، التي اثنت على الجامعة لبناء شراكات اكاديمية دولية.

Comments are disabled.