شارك التدريسيان في معهد الهندسة الوراثية والتقنيات الاحيائية للدراسات العليا/ جامعة بغداد أ.م.د. سيف داود الاحمر رئيس فرع التقانات الاحيائية و م.د عبد المحسن مسلم شامي مسؤول ضمان الجودة والاداء الجامعي في المعهد، في المؤتمر الدولي السابع عشر لكلية الطب- جامعة بغداد بمناسبة مرور احدى وتسعون عاماً على تأسيس الكلية وتحت شعار “كلية الطب الام .. بين اصالة الماضي .. و آمال المستقبل” وذلك من خلال بحثان علميان قاما بإلقائهما خلال المؤتمر الذي اشتمل على عدة محاور في الجراحة والاحياء المجهرية والكيمياء الحيوية والعديد من الاختصاصات الطبية المختلفة.
وجرى الحفل برعاية السيد معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والسيد رئيس جامعة بغداد وشهد المؤتمر حضور رئيس المجلس العراقي للاختصاصات الطبية ومدير صحة الكرخ والعديد من الباحثين من داخل وخارج العراق فضلا عن مشاركة أكثر من 123 بحثاً من الاختصاصات المختلفة وتوزعت أبحاثهم على خمسة عشرة جلسة. علمية.
و قام الدكتور عبد المحسن مسلم شامي بالقاء بحثا علميا حول الفعالية المضادة للبكتريا والفعالية المضادة للاكسدة لنبات الكشطة حيث بينت نتائج البحث أن الفعالية العالية للنبات ضد البكتريا المقاومة للمضادات الحيوية اضافة الى الفعالية المضادة للاكسدة وقد لاقى البحث استحسان الباحثين لما له من اهمية في مجال الصحة وذلك من خلال الاسئلة العديدة التي وجهها المستمعون للباحث، فيما القى الاستاذ الدكتور سيف داود الاحمر بحثاً مشتركاً عن تشخيص Candida albicans المعزولة من مجموعة نساء في مدينة بغداد باستخدام تقنيات حديثة للوقوف على الحد من الامراض التي تسببها هذة الجراثيم وقد جرت مناقشات مثمرة حول البحث وقد نال اعجاب الباحثين.
واختتم المؤتمر بتوزيع شهادات المشاركة للباحثين في المؤتمر.

 

 

Comments are disabled.