على هامش المؤتمر العلمي الدولي الرابع لمعهد الهندسة الوراثية والتقنيات الاحيائية للدراسات العليا/ جامعة بغداد اقيمت الجلسات العلمية الاولى وذلك في قاعات الامانة العامة للمكتبة المركزية والخاصة بإلقاء البحوث المشاركة المؤتمر.
حيث تم اقامة الجلسة الاولى برئاسة الاستاذة الدكتورة غالية محي الدين ابو الشامات من جمهورية سورية، وأ.د. اسماعيل عبد الرضا رئيس فرع الهندسة الوراثية مقررا، فيما تم اقامة الجلسة العلمية الثانية برئاسة أ.د. سمر انيس النحاس من سوريا و أ.د. محمد ابراهيم نادر مقررا، وكذلك تم اقامة الجلسة الثالثة برئاسة أ.د. سيد مسعود هوشمند من جمهورية ايران الاسلامية و أ.د. عصام فاضل الجميلي مقررا.
وقد تم في الجلسات عرض والقاء ومناقشة 27 بحثا ضمن اليوم اليوم الاول للمؤتمر.
وقد أشاد السيد عميد معهد الهندسة الوراثية والتقنيات الاحيائية أ.د. عبد الحسين مويت الفيصل بالجهود العلمية الرصينة التي تكللت بالنجاح في سير أعمال المؤتمر بالشكل المخطط له.
واكد الفيصل على ضرورة تحقيق الفائدة العلمية والعملية من هذه البحوث، معربا عن شكره لرئاسة جامعة بغداد والسيد رئيس الجامعة أ.د. علاء عبد الحسين عبد الرسول وللأمانة العامة للمكتبة المركزية اللذان وفرا مناخا ملائما لإقامة الجلسات العلمية من حيث إعداد تهيئة القاعات ومستلزماتها.

 

Comments are disabled.