برعاية  السيد عميد المعهد أ.م.د. سيف داود الأحمر المحترم ، صدر العدد الثالث من المجلد التاسع عشر للمجلة العراقية للتقنيات الاحيائية والتي تصدر عن معهد الهندسة الوراثية والتقنيات الاحيائية للدراسات العليا/ جامعة بغداد.

وقالت مديرة تحرير المجلة أ.م.د. باسمة قاسم حسن، إن “العدد اشتمل على عدد من البحوث لمختلف المجالات، حيث اختص البحث الاول والثاني بدراسة الجينات وتباين الطرز والطفرات المتعلقة بالهرمونات الانثوية وعلاقتها ببعض الامراض المؤدية للعقم ومنها متلازمة الاكياس في المبايض.

واضافت د. باسمة  أن “البحث الثالث تناول دراسة التعبير الجيني للجين المرتبط بفيروس التهاب الكبد في المرضى العراقيين، في حين تطرق البحث الرابع الى دراسة التعبير الجيني لسايتوكين 17 في مرضى الربو، وفي ذات السياق تناول البحث الخامس التعبير الجيني والفعالية المضادة للفطريات لنبات Thuja occidentalis وتأثير الزيوت الاساسية وفعاليتها المستخلصة من هذا النبات العشبي.

اما البحث السادس والاخير فقد تناول دراسة جزيئية لبعض عوامل الضراوة لبكتريا الاشيرشيا القولونية المعزولة من البول في النساء المصابات بالتهاب المجاري البولية في مدينة النجف الاشرف.

وثمنت د. باسمة الدعم اللامحدود الذي تقدمه عمادة المعهد لتطوير المجلة كما شكرت الجهود المبذولة التي تقدمها الانسة انوار مثال لإخراج اعداد المجلة.

Comments are disabled.