برعاية السيد رئيس جامعة بغداد أ.د. منير حميد السعدي المحترم، وباشراف من السيد عميد معهد الهندسة الوراثية والتقنيات الاحيائية للدراسات العليا أ.م.د. سيف داود الأحمر، تمت اقامة معرضا خاصا بالنتاجات العلمية وبراءات الاختراع في المعهد يتضمن ابرز المخرجات والنتاجات العلمية في مجالي الهندسة الوراثية والتقنيات الاحيائية لاساتذة المعهد الكرام وطلبته الاعزاء.

وتم افتتاح المعرض من قبل السيد مساعد رئيس الجامعة بغداد للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور عبد الكريم محمد السامرائي المحترم ومدير قسم ضمان الجودة في رئاسة الجامعة الاستاذ الدكتورة يسرى محمد عبد الله المحترمة ومديرة مكتب رئيس الجامعة الدكتورة سعاد عبد موسى المحترمة وعدد من اساتذة المعهد والباحثين.

وكان باستقبال الوفد الجامعي الرسمي السيد عميد المعهد ومعاونه للشؤون العلمية والادارية أ.م.د. اسماعيل حسين عزيز والسيد رئيس فرع الهندسة الوراثية أ.د. اسماعيل عبد الرضا و أ.م.د. عبد الامير محمد غريب/ رئيس فرع التقنيات الاحيائية وعدد من السادة التدريسيين ومنتسبي المعهد.

واطلع السيد مساعد رئيس الجامعة والوفد المرافق له على النتاجات العلمية وبراءات الاختراع الخاصة باساتذة المعهد، فيما اشاد بالجهود العلمية التي حصد ثمرتها اساتذة المعهد عبر تحقيقهم لتلك المنجزات العلمية او حصوله على براءات الاختراع، مشددا على اهمية بذل المزيد من الجهود للارتقاء بمستوى العلوم والمعرفة في ام الجامعات العراقية (جامعة بغداد).

وقدم اساتذة المعهد اصحاب البحوث وبراءات الاختراع شرحا تعريفيا موجزا عن بحوثهم وبراءات الاختراع الخاصة بهم، والتي نالت اعجاب المساعد العلمي لرئيس الجامعة، مؤكدا على ضرورة تسخيرها لخدمة المجتمع والباحثين العلميين.

بدوره، اكد عميد المعهد أ.م.د. سيف داود الأحمر، أن اقامة مثل هذا المعرض، ياتي لابراز النتاجات العلمية التي يحققها اساتذة المعهد في مجالات الهندسة الوراثية والتقنيات الاحيائية، الهدف منها تعزيز العمل العلمي البنّاء وتطوير القدرات وتحقيق والأهداف المرجوةِ منه.

واشار السيد العميد المحترم الى ان الهدف من اقامة هذا المعرض هو من اجل عرض وانتقاء النتاجات العلمية وبراءات الاختراع المختلفة القابلة للتسويق والاستفادة منها من قبل وزارات ومؤسسات الدولة المختلفة لغرض عرضها في معرض جامعة للنتاجات العلمية وبراءات الاختراع المختلفة خدمة لبلدنا الحبيب.

Comments are disabled.