افتتح السيد رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور منير حميد السعدي، والسيدة عميدة كلية الهندسة الدكتورة صبا جبار نعمة أعمال المؤتمر الهندسي الثامن والدولي الثاني الذي اقامته كلية الهندسة في جامعة بغداد والذي احتضنته قاعة الشهيد الحكيم في الجامعة.

وشارك السيد عميد معهد الهندسة الوراثية والتقنيات الاحيائية للدراسات العليا/ جامعة بغداد، الاستاذ المساعد الدكتور سيف داود الأحمر والتدريسية في المعهد المدرس الدكتور وسن عبد الرزاق في اعمال المؤتمر.

كما وحضر المؤتمر مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور علاء عبد الحسن العطية وكذلك مستشار رئيس الوزراء الدكتور صباح مشتت المحترم ورئيس جامعه النفط والغاز في البصرة الدكتور محمد هليل والسيد مدير عام الاعمار والمشاريع الدكتور حيدر مكية  والسيد رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار الدكتور سامي الاعرجي وكذلك مساعد رئيس الجامعة التكنولوجية للشؤون الادارية الاستاذ الدكتور حسين حميد المحترم، وبمشاركة عدد من السادة عمداء كليات جامعة بغداد المحترمون ومسؤولون آخرون.

وهدف المؤتمر الى الاحتفاء بذكرى تأسيس كلية الهندسة، ودورها الكبير في تخريج كوكبة من علماء الهندسة بمختلف اقسامها العلمية والمنجزات التي حققوها على مدى السنوات، وكذلك استعراض المنجزات العلمية للكلية سواء على مستوى الدراسات الاولية والعليا.

والقى السيد رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور منير حميد السعدي، كلمته في المؤتمر، والتي اثنى فيها على الدور الذي لعبته كلية الهندسة في رفد البلد بالكوادر الهندسة بمختلف اختصاصاتها، وكذلك تعاونها العلمي مع باقي الكليات النظيرة في الجامعات العراقية الاخرى.

Comments are disabled.