برعاية السيد عميد معهد الهندسة الوراثية والتقنيات الاحيائية للدراسات العليا/ جامعة بغداد، الأستاذ المساعد الدكتور سيف داود الأحمر، وبالتعاون مع المعهد العالي للتطوير الامني والاداري في وزارة الداخلية، اقامت وحدة الشؤون العلمية، ندوة علمية بعنوان (ظاهرة تعاطي المخدرات وتأثيرها في المجتمع العراقي) وذلك على قاعة المناقشات في المعهد.

وتمت إدارة الجلسة من قبل م. نور مكي و م. نور سعد، فيما تم القاء محاضرة الندوة من قبل المقدم (مرتضى حسن زيادي) مدير قسم العلوم الجنائية والمختبرات في المعهد العالي.

وهدفت الندوة، الى التوعية بأضرار المخدرات والتعريف بطرق الوقاية منه، وكذلك لغرض تنفيذ الفقرة الخاصة بالبرنامج التربوي في مجال اعتماد قواعد علمية في الحد من ظاهرة الاتجار وتعاطي المخدرات والمؤثرات العقلية في العراق.

وتم خلال الندوة تقديم شرحا مفصلا عن المخدرات بكافة اشكالها وبالطرق الكفيلة بمكافحتها والقضاء عليها، فضلا عن العوامل المختلفة التي تدفع المتعاطين نحو ذلك.

واوصت الندوة، بضرورة متابعة الإباء للأبناء لتحاشي الوقوع في فخ المخدرات، وكذلك العمل على معالجة جميع الدوافع النفسية والاجتماعية التي اليها.

كما واوصت الندوة  بأهمية تعاون الفرد والمجتمع مع الجهات المعنية بمكافحة المخدرات بغية القضاء على انتشارها وتعاطيها.

Comments are disabled.