برعاية السيد رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور منير حميد السعدي المحترم، اقامت رئاسة جامعة بغداد، احتفالا كبيرا خاصا بعد حصد المرتبة الأولى بين الجامعات العراقية الحكومية والأهلية، بعد ان بلغ تسلسلها الى (١٨٥٧) عالمياً ضمن تصنيف “الويبومتريكس” العالمي.

وتضمنت الاحتفالية التي افتتحها السيد رئيس الجامعة المحترم ومساعديه للشؤون الادارية والعلمية أ.د. سرمد فؤاد جبر و أ.د مروان عبد الحميد عاشور والسادة عمداء تشكيلات جامعة بغداد ومدراء المراكز العلمية والبحثية وعدد من طلبة كليات الجامعة وتدريسييها وموظفيها، اقامة فعاليات فنية وثقافية اعرب فيها الحاضرين عن ابتهاجهم الكبير بتحقيق الجامعة الام المرتبة الاولى المشرفة للعراق ومسيرته التعليمية، بوصف ان جامعة بغداد هي انموذج للتفوق والنجاح وشعلة للعطاء بعلمائها وتدريسييها وباحثيها الذين كان لهم الفضل في الحصول على التصنيفات العالمية المتقدمة.

وجرى خلال الاحتفال اطلاق بالونات ملونة وتحليق للطائرات في سماء جامعة بغداد ابتهاجا بالحفل.

وشارك السيد عميد معهد الهندسة الوراثية والتقنيات الاحيائية للدراسات العليا، الاستاذ المساعد الدكتور سيف داود الأحمر في الاحتفال، حيث بارك بالجهود الكبيرة والدعم للامحدود الذي تقدمه رئاسة جامعة بغداد متمثلة بالسيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور منير حميد السعدي المحترم ومساعديه المحترمين، وكذلك حرصهم الكبير على تحقيق الأفضل من بين الجامعات العراقية وكذلك جامعات المنطقة برمتها.

والجدير بالذكر أن نسخة كانون الثاني لعام 2022 من نتائج موقع ويبومتركس، قد أظهرت زيادة في عدد الجامعات والكليات العراقية في التصنيف العالمي، بالقياس الى نسخة كانون الثاني من العام ٢٠٢١ التي ضمت ٧٩ جامعة وكلية، ولا زالت جامعة بغداد تتصدر المرتبة الاولى عراقيا، في الوقت الذي احتلت الجامعة المستنصرية المرتبة الثانية، وتليها بابل بالمرتبة الثالثة.

ويذكر ايضا أن تصنيف الويبومتريكس التابع للمركز الأعلى للبحث العلمي في اسبانيا يصدر في كل نصف سنة ويعتمد على المؤشرات التي تقيس الحضور الافتراضي للجامعات عن طريق مواقعها وتأشير نسبة الوضوح (٥٠%) والشفافية (١٠%) وقوة وتميز البحوث (٤٠%).

Comments are disabled.