شاركت عمادة معهد الهندسة الوراثية والتقنيات الاحيائية للدراسات العليا/ جامعة بغداد، في الاحتفالية التي نظمتها نقابة الاكاديميين العراقيين بمناسبة (يوم الاكاديمي العراقي) والذي جرى استضافه في جامعة بغداد.

وحضر الاحتفال معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور نبيل كاظم عبد الصاحب والسيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية الاستاذ المساعد الدكتور سرمد فؤاد الانصاري وعدد كبير من الاساتذة والاكاديميين من الجامعات العراقية.

وتضمنت مشاركة المعهد من خلال حضور السيد العميد الاستاذ المساعد الدكتور سيف داود الأحمر والسيد رئيس فرع التقنيات الاحيائية الاستاذ المساعد الدكتور عبد الامير محمد غريب والسادة التدريسيين في المعهد الاستاذ الدكتور علي عبد الامير مهدي و الاستاذ الدكتور محمد ابراهيم نادر و م.د. محمد عبد الملك علي و م.د. عبد المحسن مسلم شامي و م.د وسن عبد الرزاق غربي/ نائب رئيس النقابة/ فرع بغداد ومديرة وحدة الإعلام والعلاقات العامة في المعهد. وعدد من طلبة المعهد الاعزاء بمختلف المراحل الدراسية.

وخلال الاحتفال اكد معالي وزير التعليم العالي في كلمته بالمناسبة ضرورة الاهتمام بالملاك التدريسي الاكاديمي والارتقاء بمستوى العاملين في هذا القطاع الحيوي واعداد الخطط والسياسات التي ترتقي بالعملية التدريسية ، مؤكدا على ضرورة الاهتمام بشؤون الاكاديميين والدفاع عنهم وحفظ كرامتهم من أجل رفع سمعة الجامعات والمعاهد العراقية ومساواتها مع مثيلاتها في الدول المتحضرة .

كما القى نقيب الاكاديميين العراقيين الدكتور مهند الهلال كلمة في الحفل بين فيها ضرورة التمسك بالقيم الاجتماعية واغنائها بروح التسامح وحب العمل والانجاز والابداع والتنافس السلمي الشريف ، مشيرا الى أهمية الحوار المعتدل بعيدا عن التعصب وروح الانفتاح الفكري والانساني الذي حثت عليه الشرائع الانسانية.

على هامش الاحتفال اقيم معرض للصور واعمال النحت شارك به عددا من الجامعات العراقية ، فضلا عن مشاركة فرقة المقام العراقي من وزارة الثقافة والإعلام .

Comments are disabled.