قام السيد معاون عميد معهد الهندسة الوراثية والتقنيات الإحيائية للدراسات العليا/ جامعة بغداد الاستاذ المساعد الدكتور اسماعيل حسين عزيز وبمشاركة فريق علمي من جامعة بابل ودائرة صحة بابل وكلية المستقبل بترجمة كتاب في “علم السموم” يعود الى المختص في علم السموم Richard A. Stripp الصادر من دار النشرChelsea House في سنة 2007.

ويأتي هذا المنجز العلمي بجهود شخصية من قبل الفريق العلمي.

ويهدف الكتاب الى تقديم شرح موجز ومفصل عن علم السموم وأنواعها فضلا عن التطرق الى علم السموم العدلي بعد الوفاة، إضافة الى احتوائه على معلومات أساسية وموجزة في علم السموم العدلي والتي تشكل مصدرا علميا إلى المهتمين والباحثين بهذا العلم وخصوصا طلبة كليات الصيدلة والطب والزراعة والعلوم الصرفة والعاملين بالمجالات الطبية العدلية والقضائية والبيئية.

وتضمن الكتاب سبعة فصول وهي مقدمة في علم السموم، علم السموم العدلي الحديث، أنواع السموم، السموم في التاريخ، تعاطي المخدرات، علم السموم العدلي بعد الوفاة وأخيرا الفصل السابع حول العقاقير (المخدرات).

وبدورنا نعرب عن تبريكاتنا الى الدكتور اسماعيل حسين عزيز، لتحقيقه هذا المنجز العلمي المهم والذي يشكل إضافة نوعية مهمة للباحثين والمختصين في مجال السموم، آملين له تحقيق المزيد من المنجزات العلمية.

Comments are disabled.