نظمت تنسيقية “وحدة تمكين المرأة” في معهد الهندسة الوراثية والتقنيات الاحيائية للدراسات العليا/ جامعة بغداد، ندوة خاصة عن “العنف ضد النساء” في العراق، حيث ترأست الندوة منسقة وحدة تمكين المرأة في جامعة بغداد، عن معهد الهندسة الوراثية المدرس الدكتور وسن عبد الرزاق، فيما كانت مقررة الندوة الاستاذ المساعد الدكتور سناء جاسم كاظم، وبمشاركة عدد من اساتذة المعهد.

وهدفت الندوة الى تناول قضية العنف ضد المرأة وكذلك عرض احصاءات خاصة عن ذلك في داخل المجتمع العراقي.

والقت الدكتورة وسن عبد الرزاق محاضرة خاصة عن “العنف ضد النساء” تضمنت عرض موضوع العنف وفقا لنظرة الامم المتحدة، وايضا تناولت شقي العنف الفردي والمجتمعي.

وتناولت الندوة موضوع العنف حول العالم عبر احصائيات بالارقام جرى عرضها خلال الندوة وكذلك التطرق الى اسباب العنف وعوامل الخطر وانواعه، وكذلك الخطر المترتب على العنف ضد الاطفال.

كما وتم خلال الندوة قيام التدريسية في المعهد المدرس الدكتور زينب هاتف بالقاء المحاضرة الخاصة بقضايا النوع الاجتماعي الخاصة بالمرأة كالمرأة والفقر وكذلك الاهتمام بعملية تدريبها والاهتمام بصحتها وكذلك ازاء ملف العنف الذي تتعرض اليه المرأة، اضافة الى المرأة والاقتصاد والبيئة وتناول المرأة عبر وسائل الاعلام .

وأثنى السيد عميد المعهد الاستاذ المساعد الدكتور سيف داود الأحمر على دور “تنسيقية تمكين المرأة” في المعهد متمثلة بمنسقة المعهد الدكتورة وسن عبد الرزاق، معربا عن الاهمية الكبيرة لمثل هذه الندوات الهادفة التي تستهدف تناول قضايا المرأة والعمل على الدفاع عن حقوقها والتوعية بها.

Comments are disabled.