شارك السيد عميد معهد الهندسة الوراثية والتقنيات الإحيائية للدراسات العليا/ جامعة بغداد، الاستاذ المساعد الدكتور سيف داود الأحمر في أعمال المؤتمر العلمي الدولي الافتراضي الثالث لمركز بحوث التقنيات الإحيائية في جامعة النهرين بالتعاون مع الجمعية النباتية المصرية في جمهورية مصر العربية، والذي حمل شعار (التقنيات الإحيائية.. آفاق جديدة للحياة).

وتضمنت مشاركة السيد العميد، عبر ترأسه جلسة علمية عرض فيها عدد من البحوث العلمية الخاصة بمجالات الفيروسات والسرطان والبكتريا المقاومة وتقنية كرسبر.

وقد قدم السيد العميد خلال الجلسة العلمية التي ترأسها عرضا مفصلا للبحث العلمي “العلاج الجيني لاستخدام تقنية كرسبر” و كذلك البحث “استخلاص وتنقية أنزيم الاميليز” من المرضى المصابين بسرطان البنكرياس وكذلك البحث “دراسة الفعالية المضادة للفايروسات.

وتم أيضا عرض البحث العلمي الأخير والذي حمل عنوان “توصيف بعض الجينات المرتبطة بسرطان الثدي.

وقد هدف المؤتمر الذي اقيم بصورة افتراضية لمدة يومين إلى تقديم عدة محاور علمية تختص في؛ التقنيات الإحيائية الطبية والجزيئية، التقنيات الإحيائية البيئية والاحياء المجهرية، التقنيات الإحيائية النباتية، الفسلجة الحيوانية، والذي حمل بحوث علمية يتم نشرها في مستوعبات عالمية متقدمة.

وقد شهد المؤتمر تقديم ٦٠ مشاركة من دول مختلفة أبرزها؛ السويد، تركيا، مصر، الأردن، باكستان، فضلاً عن مشاركة مختلف الجامعات العراقية، وتم الخروج بتوصيات يتم رفعها إلى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

Comments are disabled.