أجرى معهد الهندسة الوراثية والتقنيات الاحيائية للدراسات العليا/ جامعة بغداد،  زيارة علمية لطلبة مرحلة الدبلوم العالي الى المركز العراقي لبحوث السرطان والوراثة الطبية في الجامعة المستنصرية وذلك بإشراف السادة التدريسيين كل من أ.م.د. وئام احمد العاملي، أ.م.د. همسة أحمد جاسم و م.م. حيدر مازن رسول.

وهدفت الزيارة الى اطلاع الطلبة وزيادة معلوماتهم حول مادة بايولوجيا السرطان والتي تعد أحد مناهج المرحلة الدراسية، وكذلك هدفت الزيارة إلى تنسيق آليات التعاون العلمي بين المركز العراقي لبحوث السرطان والوراثة الطبية والمعهد من خلال إجراء البحوث المشتركة بين الطرفين والخطط البحثية لطلبة الدراسات العليا وتبادل الخبرات في العديد من الجوانب العلمية، و بحث آليات إثراء الجزء العملي لطلبة الدراسات العليا في المعهد، ضمن آلية الانفتاح العلمي التي يتبناها المركز.

والتقى الوفد بمدير المركز أ.د. علي حسين العلوان، والذي بدوره أبدى ترحيبه بالطلبة واستعداده التام لفتح أبواب المركز لمساعدة الطلبة لإتمام التجارب التي يمكن اجراءها في مركزهم.

وتضمنت الزيارة، إلقاء محاضرات على الطلبة لتعريفهم بوحدات المركز وتفاصيل العمل فيها.

كما و قدم السيد مدير عام المركز والاساتذة ومسؤولي الاقسام نبذة عن أهم المجالات البحثية المتاحة في المركز ومدى إمكانية الاستفادة منها متمثلة بالأجهزة المختبرية ذات التخصصات الدقيقة والتي تدار من قبل كادر علمي متخصص.

Comments are disabled.