عقد معهد الهندسة الوراثية والتقنيات الاحيائية للدراسات العليا/ جامعة بغداد، سلسلة من الجلسات والمحاضرات العلمية وذلك على هامش المؤتمر العلمي الدولي الخامس ومن قبل عدد من اساتذة في المعهد وباحثين دوليين ومحليين وبواقع اكثر من 70 بحثا وذلك على قاعة الشهيد الحكيم وقاعات الأمانة العامة للمكتبة المركزية وعلى مدى يومي المؤتمر.

وشهد اليوم الاول للمؤتمر اجراء محاضرة للباحث الدولي الاستاذ الدكتور “كاظم زيبارة” من الجمهورية اللبنانية، وكذلك محاضرة اخرى للأستاذة في المعهد الاستاذ الدكتور آمنة نعمة الثويني على قاعة الشهيد الحكيم.

أما اليوم الثاني للمؤتمر، فقد احتضنت قاعات المكتبة المركزية محاضرة علمية للباحثين الدوليين للاستاذ الدكتور رضا عزيزيان والاستاذ الدكتور مسعود هوشمند من الجمهورية الاسلامية الايرانية والاستاذ في معهد الهندسة الوراثية/ جامعة بغداد الاستاذ الدكتور عبد الحسين الفيصل.

اضافة الى ذلك، فقد تم عقد جلسات علمية خاصة برئاسة نخبة من اساتذة المعهد الكرام، تضمنت مناقشة بحوث شارك بها باحثين من مختلف الجامعات العراقية، حيث شهدت تلك الجلسات حضورا كبيرا من قبل الباحثين والمختصين اضافة الى طلبة الدراسات العليا.

وفي ختام الجلسات العلمية الخاصة بالمؤتمر والتي استمرت ليومين متتاليين، قام السيد عميد المعهد الاستاذ المساعد الدكتور سيف داود الأحمر بتكريم الباحثين الدوليين والمحليين الذين قطعوا المسافات وتحملوا مشقة وعناء السفر للمشاركة في المؤتمر العلمي الدولي الخاص بالمعهد.

كما واعرب عن شكره وتقديره لجميع الجهود الكبيرة التي بذلها اساتذة المعهد واللجان المختصة والمنتسبين ودورهم الكبير في انجاح المؤتمر.

Comments are disabled.