أقام معهد الهندسة الوراثية والتقنيات الإحيائية للدراسات العليا/ جامعة بغداد، مجلس عزاء على روح التدريسية في المعهد المرحومة الدكتورة رشا عبد الحسين ماهود، والتي وافتها المنية اثر مرض عضال.

وحضر مجلس العزاء زوج المرحومة الاستاذ في مركز بحوث التقنيات الإحيائية الأستاذ الدكتور حازم إسماعيل عبد الباري الأحمد وابنتها “فاطمة حازم”، وكذلك السيد مدير عام مركز بحوث التقنيات الإحيائية الأستاذ الدكتور محمد محمود فرحان المحترم، والاستاذة في المركز الدكتورة فرح ثامر.

وافتتح المجلس بتلاوة عطرة من القرآن الكريم وعرض “فيلم صوري” عن المرحومة المغفور لها بإذن الله.

وألقى السيد عميد المعهد الاستاذ المساعد الدكتور سيف داود الأحمر كلمته بهذه المناسبة، والتي أشار فيها الى أنه قد تلقى النبأ الصادم بوفاة ابنة معهد الهندسة الوراثية الدكتورة “رشا عبد الحسين ماهود” كالصاعقة، مؤكدا أن ذكراها ستبقى محفورة وخالدة في ذاكرة أساتذة وطلبة ومنتسبي المعهد، لما تمتلكه من أخلاق عالية وحسن في التعامل، فابتسامتها المعهودة وروحها المليئة بالسلام والمحبة تجاه الآخرين لن تغيب عنا وستبقى حاضرة مدى الدهر.

وعبر السيد العميد، خلال كلمته عن خالص تعازيه وأصدق مواساته إلى عائلة المرحومة الكريمة متمثلة بزوجها المحترم الأستاذ الدكتور “حازم اسماعيل الأحمد” وإلى ريحانتها “فاطمة وحسين وروان” سائلين الله عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته، وأن يغفر لها ويرحمها ويسكنها فسيح جناته وأن يلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.

كما والقى السيد معاون عميد المعهد للشؤون الادارية والعلمية الاستاذ المساعد الدكتور إسماعيل حسين عزيز، كلمته بهذه المناسبة، مقدما خالص التعازي والمواساة الى عائلة وذوي وزوج المرحومة الزميلة الدكتورة رشا عبد الحسين، داعيا الجميع الى أن تكون هذه المناسبة الأليمة على قلوبنا بابا لبث روح التسامح والمحبة بين الجميع وأخذ العبرة، وأن هذه الدنيا هي فانية لا محال.

وقدمت الاستاذة القديرة في المعهد الاستاذ الدكتورة آمنة نعمة الثويني، احر تعازيها الى ذوي المرحومة، مستعرضة بعض الذكريات معها منذ دخولها لمعهد الهندسة الوراثية

وبدورها أيضا عبرت الاستاذة في فرع الهندسة الوراثية الاستاذ المساعد الدكتورة وئام احمد العاملي بإسمها وبإسم رئيس وأساتذة الفرع، عن الألم الشديد والحزن الكبير والفقدان المر لوفاة الدكتورة رشا عبد الحسين ماهود، معبرة عن رثاءها الحزين لهذا المصاب الجلل.

Comments are disabled.