شارك معهد الهندسة الوراثية والتقنيات الاحيائية للدراسات العليا/ جامعة بغداد، في أعمال “المعرض التسويقي النوعي الثاني للمنتجات العلمية والخدمة” والذي اقامته جامعة بغداد على اديم كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة وتحت شعار “ابداع عراقي.. صنع في جامعة بغداد.

وافتتح معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي، والوكيل العلمي الدكتور حيدر عبد ضهد، والسيد رئيس جامعة بغداد الأستاذ الدكتور منير حميد السعدي والسادة كل من مساعد الشؤون الإدارية الأستاذ الدكتور كريم حسن ومساعد الشؤون العلمية الأستاذ الدكتور مروان عبد الحميد عاشور، وكذلك السادة عمداء كليات جامعة بغداد، فضلا عن عدد من رؤساء الجامعات العراقية.

وشارك في المعرض، كليات الجامعة الإنسانية منها والعلوم الصرفة والمجموعة الطبية، من خلال عرض النتاجات العلمية الخاصة بكل تشكيل.

وتضمنت مشاركة المعهد عرض براءات اختراع ونتاجات علمية، لعدد من أساتذة المعهد الكرام، في مجالي الهندسة الوراثية والتقنيات الاحيائية.

وخلال تفقدهما للنتاجات العلمية، اطلع السيد معالي الوزير والسيد رئيس جامعة بغداد، على النتاجات العلمية الخاصة بأساتذة المعهد الذين قدموا بدورهم نبذة عن براءات الاختراع.

وبدوره، أشاد السيد وزير التعليم العالي، بالنتاجات العلمية لأساتذة المعهد، معربا عن أمله بأن تأخذ هذه النتاجات دورها المهم في خدمة المجتمع ومؤسسات الدولة سيما التعليمية منها.

كما بارك السيد رئيس جامعة بغداد الأستاذ الدكتور منير حميد السعدي، لأساتذة المعهد المشاركين في المعرض، مثمنا جهودهم الكبيرة في خدمة العلم والاسهام في الحفاظ على الدور العلمي المهم للجامعة الام (جامعة بغداد).

وخلال المؤتمر، أعرب السيد عميد المعهد الأستاذ المعهد الأستاذ المساعد الدكتور سيف داود الأحمر، عن سعادته بنجاح المعرض، مقدما تبريكاته لأساتذة المعهد الكرام، لتحقيقهم منجزاتهم العلمية المهمة ومشاركتها في المعرض.

Comments are disabled.