شارك السيد عميد معهد الهندسة الوراثية والتقنيات الاحيائية للدراسات العليا/ جامعة بغداد، الاستاذ المساعد الدكتور سيف داود الأحمر، في مراسم إطلاق المنظومة الالكترونية لبرنامج المنح الدراسية ( ادرس في العراق ) والتي جرت بحضور معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي ورئيس الجامعة الاستاذ الدكتور منير حميد السعدي وعدد من ممثلي السفارات ورؤساء الجامعات وذلك على قاعة الشهيد الحكيم في الجامعة.

وابتدأ الحفل بقراءة آيات من الذكر الحكيم وعزف النشيد الوطني ، بعدها ألقى الوزير كلمة بين فيها حرص العراق ومؤسساته الأكاديمية على التعاون العلمي والبحثي مع الدول العربية من خلال اتحاد مجالس البحث العلمي العربية بما يحقق التكامل الإيجابي بين الجامعات والمراكز البحثية العربية، مشيرا الى أهمية تطوير الشراكات العلمية التي من شأنها الاسهام في تلبية مجالات التنمية المستدامة وأهدافها.

ويهدف المشروع الى رفع مؤشرات التصنيف الدولي للجامعات العراقية من خلال قبول الطلبة الدوليين الراغبين بالدراسة في العراق والحصول على الشهادة الجامعية الأولية.

وأكد العبودي أن التعليم الجامعي في العراق مقبل على تحديث مهم على صعيد الأنظمة التعليمية والمناهج مما استدعى من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تبني مشروع (ادرس في العراق) لقبول الطلبة الدوليين في الجامعات العراقية ولاسيما بعد ارتقائها في مسار التنافس ضمن التصانيف العالمية.

وبين العبودي ان تقديم على المنح المجانية ستكون حسب الشهادة مقدمة من ٤٧ جامعة عراقية ، وستشمل أغلبية الجامعات الحكومية والأهلية لتعزيز السمعة الأكاديمية للجامعات العراقية التي أصبحت تنافس جامعات العالم.

ومن الجدير بالذكر ان هذه المنح ستوفر المزيد من الفرص للشراكات العلمية والتي بدورها تعمل على عملية التنوع الثقافي وبرامج التوأمة ، والجدير بالذكر أن التقديم سيكون من خلال موقع الوزارة

Comments are disabled.