شاركت السيدة مديرة وحدة الاعلام في معهد الهندسة الوراثية والتقنيات الاحيائية/ جامعة بغداد، المدرس الدكتور “وسن عبد الرزاق غربي” والمدرس الدكتور ” غزوان طلال” والسيد معن ربيع والسيدة إسراء عبد الاله، في فعاليات المؤتمر العلمي الدولي التاسع عشر لكلية الطب/ جامعة بغداد.
وافتتح مراسم المؤتمر معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي المحترم الدكتور نعيم العبودي والسيد رئيس جامعة بغداد المحترم الأستاذ الدكتور منير حميد السعدي والاستاذ المساعد الدكتور أمين عبد الحسن مانع العلواني عميد كلية الطب وممثلين عن رئاسة الجمهورية ورئاسة مجلس الوزراء ووزارة الصحة وأساتذة وأطباء ممثلين عن جهات مختلفة عربية وأجنبية وعدد من عمداء ومدراء تشكيلات جامعة بغداد وأعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الكلية.
وأستهلت أعمال المؤتمر بالسلام الجمهوري وآية من الذكر الحكيم تلاه كلمة ترحيبية تقدم بها السيد الوزير مشيراً في معرض كلمته إلى أهمية التوسع المدروس في التخصصات الطبية مشروطاً بتوفر المستشفيات التعليمية اللازمة لتدريب الطلبة، وبين أهمية التعامل مع التحديات كفرص للتحسن وتقديم الحلول المناسبة وقراءة أفق المشكلات قبل وقوعها.
كما قد أعرب السيد رئيس الجامعة الدكتور السعدي عن ترحيبه بالحضور الكريم مشيراً إلى منجزات الجامعة المتمثلة بإدراج عدد من مجلات الكليات الطبية ضمن مستوعب سكوباس، شاكراً عمادة الكلية ومجلسها لإنجاح المؤتمر على مستوى التنظيم والحضور.
وفي ذات الصدد أعرب السيد عميد الكلية الدكتور العلواني عن ثمين شكره وإعتزازه بأثر جميع القائمين على تنظيم المؤتمر ونجاحه.
وتضمن حفل الإفتتاح إستعراض لمنجزات الكلية على المستوى الإكاديمي والعمراني، مع جولات قام بها وزير التعليم العالي ورئيس الجامعة برفقة عميد الكلية مع عدد من الحضور لافتتاح قاعة أبن الهيثم في الكلية بحلتها الجديدة بعد إعادة تاهيلها، وعدد من المعارض الطلابية كمعارض الرسم والعزف، والقيام بجولة لزيارة ولقاء الطلبة والإطلاع على الفعاليات الطلابية المقامة على هامش المؤتمر.

Comments are disabled.