شارك السيد عميد معهد الهندسة الوراثية والتقنيات الاحيائية للدراسات العليا/ جامعة بغداد، الاستاذ المساعد الدكتور “سيف داود الأحمر” والسيدة مديرة وحدة الاعلام، في المناظرة الطلابية العلمية الثقافية بين طلبة جامعة بغداد وطلبة الجامعة التكنلوجية.
وحضر المناظرة، التي احتضنتها قاعة الشهيد الحكيم في جامعة بغداد، كل من معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي ووكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لشؤون البحث العلمي الاستاذ الدكتور حيدرعبد ضهد والاستاذ الدكتور منير السعدي رئيس جامعة بغداد والاستاذ الدكتور احمد الغبان رئيس الجامعة التكنلوجية وعميد كلية الهندسة خوارزمي الاستاذ الدكتور ودود طاهر وجمع غفير من التدريسيين والطلبة .
وهدفت المناظرة التي اقيمت بين طلبة كلية الهندسة الخوارزمي بجامعة بغداد وطلبة كلية الهندسة في الجامعة التكنلوجية إلى تنمية مهارات الطلبة المعرفية والعلمية في مجال تخصصهم .
وخلال المناظرة، ألقى وزير التعليم العالي الدكتور نعيم العبودي كلمة أكد فيها أن الوزارة تعمل على تحقيق أهداف التعليم العالي الجامعي وتلبية حاجة المجتمع لمنع هدر الطاقات الجامعية.
وانتهت المناظرة بفوز جامعة بغداد ب10 درجات مقابل 9 للجامعة التكنلوجية ، وقد سادت روح المنافسة العلمية وتبادل المعلومات والبيانات بين طلبة الجامعتين ، وتم توزيع جوائز على الفريقين الفائزين في نهاية المناظرة .
ومن الجدير بالذكر أن هذه المناظرات العلمية والفعاليات الثقافية لها اهميتها في أذكاء خيال الطالب الجامعي وخلق عنصر المنافسة الهادفة بين الطلبة مما يحقق المزيد من الارتقاء بالمستوى العلمي، وابراز امكانياتهم الحوارية والمعرفية.

Comments are disabled.