عقد معهد الهندسة الوراثية والتقنيات الإحيائية للدراسات العليا/ جامعة بغداد، ورشة عمل تثقيفية بالتعاون مع جهاز الأمن الوطني/ مديرية امن الجامعات وأيضا بالتنسيق مع قسم المتابعة في رئاسة جامعة بغداد وذلك بعنوان “معالجة الابتزاز الالكتروني والحد من ظاهرة تعاطي المخدرات بين الشباب” حيث حضر الورشة السيد عميد المعهد الأستاذ المساعد الدكتور سيف داود الأحمر وعدد من السادة أعضاء مجلس المعهد وكذلك أساتذته ومنتسبيه وطلبته الأعزاء.
وتمت إدارة الورشة من قبل السيدة مسؤولة أمانة مجلس المعهد المدرس الدكتور وسن عبد الرزاق غربي.
واستضافت الورشة الدكتور “عصام كامل فليح” من جهاز الأمن الوطني/ مديرية أمن الجامعات وبالتنسيق مع قسم المتابعة- وحدة العلاقات والتواصل الجامعي في الجامعة، وكذلك المدرس المساعد “صادق شلكام خرميط” مسؤول وحدة الاعلام والعلاقات العامة في قسم المتابعة برئاسة جامعة بغداد.
وتضمنت الورشة محورين، تناول المحور الأول مفهوم الابتزاز الالكتروني وكيفية حدوثه وأهم النصائح الواجب اتباعها لتجنب الوقوع به، بينما تناول المحور الثاني مفهوم المخدرات وسبل الوقاية منها.
وشددت الورشة، على أهمية التوعية بجرائم الابتزاز الالكتروني وتعاطي المخدرات وعقوبة مرتكب هذه الجرائم في القانون فضلاً عن ضرورة اللجوء للجهات المختصة في حالة التعرض لأي من هذه المخاطر.
وأوصت الورشة بضرورة تشريع قوانين صارمة لمعاقبة مرتكبي هذه الجرائم والتأكيد على دور الأسرة في التنشئة الاجتماعية الصحيحة.

Comments are disabled.