برعاية وحضور السيد رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور “بهاء ابراهيم انصاف” ومساعده للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور سهيل نجم عبد الله، افتتحت عمادة معهد الهندسة الوراثية والتقنيات الاحيائية، وعلى قاعة مركز التخطيط الحضري في الجامعة، مراسم استضافة الزيارة العلمية لوفد جامعة طهران الطبية.
وجرى افتتاح المراسم من قبل السيد عميد المعهدٍ الاستاذ المساعد الدكتور “سيف داود الأحمر”، وحضور اساتذة المعهد، وطلبته من كافة المراحل الدراسية الدكتوراه، الماجستير والدبلوم العالي.
وهدفت الزيارة، الى تعزيز أواصر التعاون العلمي بين معهد الهندسة الوراثية وجامعة طهران الطبية، في المجالات العلمية المشتركة سيما مجالي الهندسة الوراثية والتقنيات الاحيائية.
ورحب السيد الأحمر، باسمه وباسم عمادة المعهد وأساتذته ومنتسبيه، بالضيوف الأعزاء، مثمنا الدور الكبير الذي تلعبه هذه الزيارات في تنمية القدرات العلمية للطرفين المتعاونين في هذه المجالات الحيوية والمهمة.
وأوجز السيد العميد، في كلمته بهذه المناسبة جانبا كبيرا عن تأسيس المعهد، مستعرضا المنجزات العلمية الكبيرة والمخرجات الحيوية والمهمة التي رفدها الى مؤسسات الدولة المختلفة خصوصا في مجالي الهندسة الوراثية والتقنيات الاحيائية.
واشار السيد العميد، في كلمته، الى قيام المعهد بتخريج أكثر من 162 طالب بشهادة الدكتوراه، وايضا 366 طالب بشهادة الماجستير وكذلك 472 خريج بشهادة الدبلوم العالي، وكيفية ومدى اسهامهم بتحقيق الدور الكبير لدى مؤسسات الدولة وسوق العمل، وايضا تطرق الى النشاطات العلمية الكبيرة التي يبذلها اساتذة المعهد في التدريس وكذلك في مجال نشر البحوث المختلفة سواء في المجلات المحلية او العربية او العالمية، وايضا في تقييم البحوث العلمية.
وجرى ايضا على هامش الفعالية تقديم “عرض صوري” عن المعهد، وكذلك فيلما وثائقيا عن جامعة طهران من قبل الدكتور “فرساد نوري زاده”.
وفي ختام الفعالية، تم عقد محاضرتين علميتين من قبل عضوي الوفد الايراني الدكتور “رضا عزيزيان هادي” و الدكتور “باباك بوراكبري”، فيما تمت ادارة تلك الجلسات العلمية التدريسي في المعهد المدرس الدكتور “وسام حازم سلو”.
وفي كلمته بهذه المناسبة، اعرب السيد رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور “بهاء ابراهيم انصاف” عن تثمينه لجهود عمادة معهد الهندسة الوراثية الرامية الى احداث تعاون علمي مثمر مع المؤسسات العلمية الرائدة في دول العالم ومنها الجامعات الايرانية، لما تمتلكه من رصانة عالية واداء نوعي في مختلف العلوم.
واكد السيد رئيس الجامعة، على طموحه نحو تحقيق الافضل والاهم بما ينسجم مع خطط وزارة التعليم العالي وجامعة بغداد نحو الاستمرار بالارتقاء وتحقيق المزيد من العطاء في خدمة العلم والمعرفة.
واعرب عن استعداده لدعم كافة الجهود العلمية والادارية التي ترنوا اليها عمادة معهد الهندسة الوراثية والهادفة الى الاستمرار على منوال النجاحات والسعي قدما نحو دعم التطور العلمي ومواكبة احدث ما تتوصل اليه دول العالم.
وبعد انتهاء المحاضرتين، قام السيد رئيس الجامعة المحترم بمعية السيد عميد المعهد الاستاذ المساعد الدكتور سيف داود الاحمر، بتكريم الاساتذة الضيوف بدروع الابداع تثمينا لما قدموه من معلومات قيمة خلال المحاضرات التي قدموها خلال الجلسة وايضا لتعاونهم المستمر مع معهد الهندسة الوراثية.

Comments are disabled.