شارك معهد الهندسة الوراثية والتقنيات الاحيائية للدراسات العليا/ جامعة بغداد، في معرض النتاجات العلمية للجامعات العراقية، والذي اقيم على احدى قاعات كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة في الجامعة، وبحضور معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور “نعيم العبودي” والسيد رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور بهاء ابراهيم انصاف وأمين وأعضاء اتحاد الجامعات العربية واعضاء مجلس جامعة بغداد المحترمون.
وافتتح المعرض من قبل معالي وزير التعليم العالي ورؤساء الجامعات المشاركين في الدورة السادسة والخمسين لمؤتمر اتحاد الجامعات العربية المقام في العاصمة بغداد.
وشارك في المعرض، كليات الجامعة الإنسانية منها والعلوم الصرفة والمجموعة الطبية، من خلال عرض النتاجات العلمية الخاصة بكل تشكيل.
وتضمنت مشاركة المعهد، بعدد من براءات الاختراع والمؤلفات والابحاث العلمية الخاصة بأساتذة المعهد، والتي حققت الخدمة العلمية في مجالي الهندسة الوراثية والتقنيات الاحيائية.
واشرف السيد عميد المعهد الاستاذ المساعد الدكتور “سيف داود الأحمر” على تنظيم جناح المشاركات العلمية الخاصة بالمعهد في المعرض، وبتواجد اعضاء اللجنة المشكلة لهذا الغرض.
وبدوره اطلع معالي الوزير المحترم، والأمين العام لاتحاد الجامعات العربية عمرو عزت سلامة على أجنحة المعرض التي ضمت الابتكارات العلمية وبراءات الاختراع التي قدمتها الجامعات العراقية فضلا عن الإصدارات العلمية والمؤلفات والأجهزة والمعدات التقنية المبتكرة، ومن هذه الاجنحة الجناح الخاص بمعهد الهندسة الوراثية، حيث اطلعا وبشكل مفصل على التفاصيل الخاصة ببراءات الاختراع والمؤلفات العلمية واهميتها للعلم والمعرفة.
وأكد وزير التعليم العالي خلال تجواله في المعرض على أهمية تطوير البيئة البحثية في الجامعات العراقية وتعزيزها عبر التعاون مع الجامعات العربية لإنتاج بحوث علمية مشتركة واستثمارها في رفد متطلبات سوق العمل، لاسيما في الاختصاصات الطبية والهندسية والذكاء الاصطناعي لمواكبة مؤشرات المسار العلمي والتقني الحاصلة في العالم.
وبارك معالي الوزير، بالجهود العلمية وبالمشاركات النوعية التي قدمها اساتذة معهدنا، مؤكدا على اهمية اسهامها بتحقيق التقدم العلمي في المجالات المعنية بها، فيما شدد على ضرورة تعاون كل المؤسسات التعليمية لخلق بلورة خاصة شأنها تطور العلم والمعرفة في المجالات العلمية ذات العلاقة.

Comments are disabled.