نظم أ.م.د. قيس قاسم غيمة، أ.م.د. احمد حربي ابراهيم و م.د. عبد المحسن مسلم شامي التدريسيون في معهد الهندسة الوراثية والتقنيات الاحيائية للدراسات العليا/ جامعة بغداد زيارة علمية الى مركز ابحاث ابن سينا التابع الى وزارة الصناعة والمعادن حيث كانت هذه الزيارة مثمرة لأن المركز ابدى استعداده للتعاون مع معهدنا في توفير الاجهزة المختلفة لطلابنا.
وقد تضمنت الزيارة العديد من الجوانب استهلت باللقاء مع السيد مدير المركز حيث ابدى استعداد المركز لكافة اشكال التعاون البحثي والعلمي وبما يخدم حركة التطور والنهوض بالمؤسسات العلمية والبحثية وتمت مناقشة اجراء البحوث المشتركة الخاصة بالمنتجات الدوائية وتطبيقاتها.
كذلك وتم الاطلاع على المختبرات المتخصصة في المركز مثل مختبرات الاستخلاص والتشخيص والتنقية الخاصة بالمركبات الكيميائية والمستخلصات النباتية والدوائية والاستخلاص الريادي الكامل ومختبر الاحياء المجهرية والاجهزة الحديثة المتوفرة مثل FTIR و قياس الامتصاص الذري للمعادن Atomic Absorption واجهزة كشف المواد الفعالة النباتية وجهاز التجفيف بالتبريد وغيرها.
وابدى المركز استعداده للتعاون في مجال توفير الاجهزة المختلفة لطلاب الدراسات العليا في المعهد وباسعار مناسبة وبدقة عالية وكذلك التعاون في انجاز البحوث المشتركة من خلال الية التعاون بين وزارة التعليم العالي ووزارة الصناعة والمعادن.

Comments are disabled.