شارك أ.د.عبد الحسين الفيصل عميد معهد الهندسة الوراثية والتقنيات الاحيائية للدراسات العليا/ جامعة بغداد في المؤتمر العلمي الدولي الاول الذي اقامته كلية التربية بجامعة القادسية والذي حمل شعار ” دور البحث العلمي الرصين في نهضة الامم” وذلك من خلال بحث علمي عن التطورات غير الطبيعية في بطانة الرحم والعوامل الهرمونية والجينية التي تؤثر على تحولها الى بطانة مصابة بالاورام.
وشهد المؤتمر مشاركة خمس دول وذلك ضمن اكثر من 100 بحث علمي تم تقديمها من خلال اكثر من 15 جلسة علمية شملت عدة محاور تضمنت الكيمياء والرياضيات وعلوم الحياة والفيزياء.
والتقى السيد الفيصل خلال هذا المؤتمر بالسيد رئيس جامعة الكرخ أ.د. ثامر عبد الامير وأ.د. فردوس الطريحي رئيس جامعة القادسية وعدد من الباحثين تم خلالها بحث اليات لتعاون فيما بينهم لما يصب بمصلحة التعليم العالي والبحث العلمي في العراق.
يهدف المؤتمر الذي يعقد للفترة من 23-24 كانون الثاني 2019 إلى، إغناء البحث العلمي في تخصصات العلوم الصرفة والعلوم الاساسية، من الجوانب النظرية والتطبيقية والتفاعل فيما بينها، الوقوف عند مشكلات العمل في الدوائر والمؤسسات وإيجاد السبل اللازمة لمعالجتها، والاطلاع على أخر المستجدات العلمية، وفتح أفاق التعاون العلمي والاكاديمي بين الجامعات المحلية والدولية.

Comments are disabled.