شارك م.د. عبد المحسن مسلم شامي مسؤول ضمان الجودة والاداء الجامعي في معهد الهندسة الوراثية والتقنيات الاحيائية للدراسات العليا/ جامعة بغداد في المؤتمر الدولي الثاني للتربية والتعليم في العراق والذي اقيم برعاية الاستاذ علي صلح حسين رئيس الجامعة العراقية والمهندس الدكتور احمد يونس مدير مؤسسة كلكامش للثقافة والتربية والتعليم.
هذا وقد شاركت عدة دول في المؤتمر منها تركيا وماليزيا اضافة الى الجزائر ومجموعة من الجامعات العراقية وقد تضمن المؤتمر 53 بحثاُ في محاور تطوير جودة التعليم في الجامعات العراقية والاجنبية.
وركزت الجلسة الافتتاحية على توظيف التعليم الالكتروني في تصميم المناهج الدراسية وعلى التعليم والاستثمار في ادارة مجتمع المعرفة كمحور للنهضة الاقتصاية.
وتناول المؤتمر عدة محاور منها محور الرؤى الاستراتيجية والحوكمة اما المحور الثاني فقد تناول التعليم المهني والتقني والمحور الثالث فقد طرح الباحثين انعكاسات الثورة الالكترونية والمعلوماتية واخلاقيات التعليم والتربية.
اما المحور الرابع فقد تناول التنمية المستدامة واقتصاديات التعليم وهناك عدة ابحاث في مجال الجودة والاعتمادية في التربية والتعليم.
وقد كانت مشاركة الدكتور عبد المحسن في محور الدراسات العليا والبحث العلمي ببحثه الخاص عن استراتيجية العملية التعليمية في جامعة بغداد لطلبة الدراسات العليا وتحقيق الاحتياجات المستقبلية للطلبة.
حيث يتلخص هذا البحث بالوقوف على المشاكل والصعوبات والتحديات في تطوير العملية التعليمية ورفد سوق العمل والجامعات بكفاءات تعليمية قادرة على قيادة المجتمع نحو افق افضل في بلادنا وجميع البلاد التي تتخذ من نظام الجودة لتطوير وترسيخ العملية التعليمية.
وقد حصل الدكتور عبد المحسن على شهادة تقديرية نظرا لمشاركته المميزة في المؤتمر ولجهوده الكبيرة في الجوانب التعليمية التربوية.

Comments are disabled.