ناقش معهد الهندسة الوراثية والتقنيات الاحيائية للدراسات العليا/ جامعة بغداد، بحث طالبة الدبلوم العالي (انوار محمود عيسى) والموسوم: (دور العدوى البكتيري والفايروسي في التهاب الجلد الاستشرائي) وذلك على قاعة المناقشات في المعهد.

وتألفت لجنة المناقشة من أ.م.د. سيف داود الاحمر/ معهد الهندسة الوراثية والتقنيات الاحيائية للدراسات العليا/ جامعة بغداد/ رئيسا، أ.م.د. عبد المحسن مسلم شامي/ معهد الهندسة الوراثية والتقنيات الاحيائية للدراسات العليا/ جامعة بغداد/ عضوا و أ.م.د. باسمة قاسم حسن/ معهد الهندسة الوراثية والتقنيات الاحيائية للدراسات العليا/ جامعة بغداد/ عضوا ومشرفا.

وهدف البحث الى دراسة التهاب الجلد التأتبني (AD) وهو أكثر أمراض الجلد التحسسية شيوعا بين عامة الناس، حيث إنه مرض جلدي التهابي مزمن معقد بسبب الالتهابات البكتيرية والفيروسية المتكررة والتي  إذا تركت دون علاج يمكن أن تؤدي إلى مضاعفات كبيرة.

وراجع البحث ، الآليات المناعية والجزيئية الكامنة وراء ميل مرضى البكتريا للعدوى الميكروبية والتي تشمل تشمل هذه الالتهابات عدوى الجلد بالمكورات العنقودية الذهبية (S.aureus).

وبين البحث أن الدراسات الحديثة تشير إلى أن ميكروبيوم الجلد بما في ذلك المكورات العنقودية البشروية أو المكورات العنقودية الأخرى سلبية التخثر قد تلعب دورا مهما في السيطرة على عدوى بكتريا S.aureus الجلدية في AD لاحقا في الحياة ، يساهم الميكروبيوم الجلدي في تطور ومسار مرض الجلد.

Comments are disabled.