أحيى معهد الهندسة الوراثية والتقنيات الإحيائية للدراسات العليا/ جامعة بغداد، ذكرى الاسبوع العالمي للمضادات الحيوية، وذلك من خلال اقامة معرض خاص بالمضادات الحيوية والبحوث العلمية التي قدمت في هذا المجال العلمي المهم، وذلك من قبل اللجنة المعنية بادارة الفعالية والتي يترأسها السيد عميد المعهد الاستاذ المساعد الدكتور سيف داود الأحمر والسيد رئيس فرع التقنيات الاحيائية قيس قاسم غيمة والتدريسيون في المعهد كل من الاستاذ المساعد الدكتور عبد الامير محمد غريب والاستاذ المساعد الدكتور زينب حكمت عبود والمدرس الدكتور وسن عبد الرزاق غربي والمدرس الدكتور زهراء احمد شاكر والمدرس الدكتور علي محمد رضا.
وهدفت الفعالية، الى التوعية بشأن المضادات الحيوية وزيادة الوعي بالمقاومة العالمية للمضادات الحيوية وتشجيع أفضل الممارسات بين عامة الناس والعاملين في مجال الصحة وصانعي السياسات لتجنب المزيد من ظهور وانتشار العدوى المقاومة للأدوية.
وافتتح السيد معاون العميد الأستاذ المساعد الدكتور اسماعيل حسين عزيز، مراسيم المعرض الذي أقيم على قاعة الدكتوراه في المعهد وبمشاركة حضور أساتذة ومنتسبي وطلبة المعهد.
ويأتي احياء هذه المناسبة بالتزامن مع التغير الحاصل في المناخ والذي يؤثر على مقاومة مضادات الميكروبات لأن ارتفاع درجات الحرارة يؤثر على انتشار الميكروبات في البيئة.
وتشكل مقاومة مضادات الميكروبات تهديدا عالميا يشمل صحة الإنسان والحيوان والنبات والبيئة. تحتاج الاستجابة لمقاومة مضادات الميكروبات إلى نهه ’’”توحيد الأداء في مجال الصحة‘‘ و’’توحيد الأداء في مجال المياه‘‘، والذي يدرك أن صحة الإنسان والبيئة والحيوان مرتبطة ارتباطًا وثيقًا.

Comments are disabled.