قام طلبة مرحلة الدبلوم العالي في معهد الهندسة الوراثية والتقنيات الإحيائية للدراسات العليا/ جامعة بغداد بعمل عدد من الملصقات العلمية الخاصة بمادة الوقود الحيوي وذلك بإشراف من الاساتذة أ.م.د. قيس قاسم غيمة و أ.م.د. احمد حربي ابراهيم وم.د. عبد المحسن مسلم شامي.
ويهدف هذا العمل لتوضيح المادة وتسهيلها بشكل مبسط بالاضافة الى أن ذلك يعد اختبار علمي امام الطلبة لتقديم امكانياتهم العلمية.
وتضمنت الملصقات عدة أعمال منها استخدام الطحالب كوقود حيوي من خلال الجهاز البايولوجي (المفاعل الحيوي) حيث يتم وضع المغذيات الخاصة داخل الجهاز مع اماكن مخصصة لدخول الهواء والطحالب وبالتالي الحصول على وقود حيوي نظيف وصديق للبيئة وحماية كوكبنا من التلوث.
كما قام الطلبة بعمل ملصق اخر عن الطرق الايضية للوقود الحيوي والتي تتمثل بدخول المواد الاساسية بمختلف انواعها كالسكريات والسليلوزات والدهون والبروتينات ومن خلال الدورة الايضية والانزيمات والمساعدات يتم تحرير الطاقة المفيدة والاستفادة منها في العمليات البايولوجية المهمة في الحياة.
وقد قام الاساتذة المشرفين بشرح الأفكار التي تضمنتها الملصقات الى الطلبة بشكل دقيق ومناقشة الطرق المتبعة في خلق بيئة نظيفة وبما يحقق الاستفادة الكاملة من النشاط.

Comments are disabled.