ناقش معهد الهندسة الوراثية والتقنيات الاحيائية للدراسات العليا/ جامعة بغداد تقرير طالبة الدبلوم العالي (دعاء فوزي احمد) والموسوم: (المسببات المناعية والجينية لمرض تصلب الاعصاب المتعدد) وذلك على قاعة المناقشات في المعهد.

وتألفت لجنة المناقشة من أ.د. عبد الحسين مويت الفيصل/ معهد الهندسة الوراثية والتقنيات الاحيائية للدراسات العليا/ جامعة بغداد/ رئيسا، أ.م.د. سيف داود الأحمر/ معهد الهندسة الوراثية والتقنيات الاحيائية للدراسات العليا/ جامعة بغداد/ عضوا و أ.م.د. بشرى جاسم محمد/ معهد الهندسة الوراثية والتقنيات الاحيائية للدراسات العليا/ جامعة بغداد/ عضوا ومشرفا.

ويهدف التقرير الى تشخيص ومعرفة المسببات المناعية والجينية لمرض تصلب الاعصاب المتعدد باعتباره اضطراب لا يمكن التنبؤ به يمكن أن يسبب اعراض متنوعة والتي قد تصيب العديد من الناس، ثم تهدأ على مدار أيام أو شهور أو حتى سنوات.

واوضح التقرير انه على الرغم من أن مرض التصلب العصبي المتعدد ليس معديا، إلا أن أسبابه لم تفهم بعد بشكل كامل، ويواصل الباحثون البحث عن إجابات.

وبين التقرير انه يمكن أن تتسبب في تلف أو فقدان توصيل الإشارات على طول العصب، وفي النهاية يذبل العصب ونتيجة لذلك، ستظهر أعراض عصبية.

واختتم التقرير أن مشاركة الخلايا المناعية قد تلعب دورًا مهمًا في حدوث المرض أو تقدمه.

 

Comments are disabled.