شارك أ.م.د. علي عبد الأمير مهدي التدريسي في معهد الهندسة الوراثية والتقنيات الاحيائية للدراسات العليا/ جامعة بغداد و أ.د. امنة نعمة الثويني و أ.م.د. إسماعيل حسين عزيز معاون العميد للشؤون الإدارية والعلمية في الندوة العلمية التي أقامها مركز بحوث التقنيات الإحيائية بجامعة النهرين والموسومة (تأثير الموجات الكهرومغناطيسية وأبراج الهاتف النقال على صحة الإنسان).
وهدفت الندوة الى استعراض الأضرار الجسيمة التي تسببها الإشعاعات الصادرة من أبراج الاتصالات على صحة الإنسان وما تسببه من أمراض .
وتضمنت الندوة محاضرتين علميتين الاولى عن التأثيرات الصحية للأشعة الكهرومغناطيسية ومحددات التعرض والثانية بعنوان تأثير الموجات الكهرومغناطيسية على الخصوبة في الرجال.
وقد قدم أ.م.د. علي عبد الامير مهدي مشاركته في الندوة من خلال رؤية علمية عن الموضوع اكد فيها أن انتشار أبراج الاتصالات بكثرة في المدن العراقية وفوق المنازل السكنية من دون معرفة المواطنين بأضرارها أدى الى شيوع الأمراض السرطانية بشكل واسع.
وأضاف د. علي أنه يجب على الجهات الحكومية أن تأخذ دورها بهذا الصدد من خلال نشر تعليمات صحية خاصة عن عمليات نصب الأبراج وتأثيراتها على الإنسان.
وشدد د. علي خلال مشاركته في المؤتمر على ضرورة أخذ المؤسسات الحكومية المعنية بجملة التوصيات التي تصدرها المؤتمرات والندوات العلمية التي تعقد في الجامعات والخاصة بهذا الصدد لاسيما وأن هناك مجموعة من الأبحاث العلمية تبين التأثيرات المختلفة للإشعاعات كما ان الهواتف الذكية المتصلة بشبكات الانترنيت اللاسلكي لها تأثير سلبي وضار على خصوبة الرجال بل إنها تؤدي الى العقم.
وفي ختام الندوة قام السيد مدير عام المركز الدكتور سعد صالح الدجيلي بتوزيع الشهادات التقديرية على المشاركين، معربا عن تثمينه لحضورهم العلمي في الندوة.

 

Comments are disabled.