اقام معهد الهندسة الوراثية والتقنيات الاحيائية للدراسات العليا/ جامعة بغداد، وبالتعاون مع هي_ئة الح_شد الشع_بي، ندوة علمية بعنوان “مكافحة الارهاب الفكري” وذلك بحضور السيد رئيس جامعة بغداد الاستاذ الدكتور “بهاء ابراهيم انصاف” المحترم” والسيد عميد المعهد الاستاذ المساعد الدكتور “سيف داود الاحمر” وممثل عن السيد معاون رئيس اركان الحش_د الشعب_ي “حسين العيساوي” والسيد مدير الاعلام والعلاقات العامة في وزارة الداخلية اللواء “خالد المحنا” واساتذة ومنتسبي المعهد.
وافتتحت الندوة بقصائد حماسية عن بطولات قواتنا الامنية البطلة ودورها في دحر داع_ش الارها_بي، وقراءة النشيد الوطني وقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق الابطال.
والقى السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور بهاء ابراهيم انصاف المحترم، كلمته الخاصة بهذه الندوة والتي اعرب فيها عن سعادته بالحضور في هذه الفعالية كون ان الحرب على الاره_اب لم تنتهي بعد.
واشار الى وجود ارهاب فكري يجب التلاحم معا للقضاء عليه، وهو لا يقل خطرا عن الارهاب المسلح، وذلك من خلال التثقيف الاعلامي المستمر.
وشدد السيد رئيس الجامعة، على التعاون مع الح_شد الشع_بي وذلك لتحقيق الانتصار على الاره_اب الفكري.
وتم على هامش الندوة اقامة جلسة علمية حوارية من قبل السيد اللواء المحنا ترأسها السيد معاون عميد معهد الهندسة الوراثية الاستاذ المساعد الدكتور “اسماعيل حسين عزيز” فيما كانت التدريسية في المعهد الاستاذ المساعد الدكتور “همسة احمد جاسم” مقررة للجلسة، حيث تناولت موضوع الاره_اب والاجرام الذي مارسه في العراق منذ ٢٠٠٦ ولغاية دحره على يد ابطالنا في القوات المسلحة الباسلة.
واكد المحنا خلال الجلسة الحوارية ان العراق تعرض لهجمة شرسة من قبل الجماعات الإرهابية والتكفيرية، لاسيما الإرهاب الفكري، إلا إن العراق تمكن برجاله، ووحدة مكوناته بأشكالها وألوانها كافة، من الوقوف بوجه هذه العصابات الإجرامية، التي حاولت تدنيس أرض بلاد الرافدين، مشددا على أن الانتصار جاء بوحدة أطياف هذا الشعب، وتلاحم مكوناته، والجهود، والتضحيات الجسام من قبل مختلف تشكيلاتنه الأمنية.
وبين المحنا أن العراق استطاع التغلب على الإرهاب الفكري بعد أن كان لشعبه إيمان راسخ باحترام الرأي الآخر، وتعزيز حرية التعبير والعقيدة، ومحاربة التعصب، والتطرف، والتكفير، كما شهدت الندوة مجموعة من المداخلات التي أكدت الإصرار العراقي في تجاوز محنة الإرهاب، ووضع مثال يقتدى به لمختلف الشعوب.
وتم فتح باب الحوار وطرح التساؤلات امام الحضور الكرام وذلك لتحقيق الفائدة العلمية.
وفي ختام الندوة قام السيد رئيس الجامعة والسيد عميد المعهد بتكريم الحاضرين في الندوة، معربين عن شكرهم واشادتهم بالحاضرين للفعالية المهمة.

Comments are disabled.